رسميا الحرية والعدالة يقدم “مرسي” احتياطيا للشاطرفي سباق الرئاسة

رسميا الحرية والعدالة يقدم “مرسي” احتياطيا للشاطرفي سباق الرئاسة
الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة

كتب-علي عبد المنعم

اصدرحزب الحرية والعدالة الزراع السياسية لجماعة الأخوان المسلمون ومكتب ارشاد الجماعة بيانا مشتركا اكدت فيه ان الجماعة قدمت محمد مرسى رئيس الحرية والعدالة ليكون بديلا او احتياطيا لمرشحها خيرت الشاطر في حال ظهور اية عوائق قانونية أمام ترشح الأخير للرئاسة كما حدث مع حازم أبواسماعيل .

وهذا نص البيان “إيمانًا من جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بحماية الثورة المباركة والنهوض بالوطن العزيز تقدمنا إلى الأمة بمشروع للتنمية والنهضة الوطنية، وفي سبيل تحقيق هذه النهضة وحمايةً لهذا المشروع الوطني وللثورة المصرية العظيمة من التهديد؛ دفعت الجماعة والحزب بالمهندس خيرت الشاطر للترشح لرئاسة الجمهورية، بعد أن تأكدنا تمامًا من سلامة موقفه القانوني وعدم صحة ما يثيره البعض حول هذا الأمر الذي تمت دراسته من قبل لجنة قانونية على أعلى المستويات من داخل الجماعة والحزب وخارجهما.

إلا أن المتأمل في المشهد السياسي المصري يرى العديد من التغيرات السريعة؛ بما يشير إلى أن هناك محاولات لافتعال معوقات للحيلولة دون استكمال بعض المرشحين مسيرتهم الوطنية؛ تمهيدًا لإجهاض الثورة وإعادة استنساخ النظام السابق بنفس رموزه وهيئاته، وهو ما لا يمكن قبوله بأي حال من الأحوال.

ولأننا نحرص على نجاح الثورة وتحقيق كل أهدافها بالتعاون مع كل أبناء الشعب المصري؛ فإننا نؤكد ضرورة عدم السماح لأية إعاقات قد يفتعلها البعض؛ ولذلك قررنا جماعةً وحزبًا ترشيح الأستاذ الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة مرشحًا احتياطيًّا للرئاسة، كإجراء احترازي لازم لضمان استمرار مسيرة التحول الديمقراطي المنشود لهذا الوطن”.

ورسميا تقدم اليوم فيصل السيد محمد عضو اللجنة القانونية لحزب  الحرية والعدالة بأوراق ترشح ” مرسي ” لمنصب رئيس الجمهورية  إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

 

  وأوضح السيد أن الدكتور محمد مرسى هو المرشح عن حزب الحرية والعدالة بينما خيرت  الشاطر مرشح بتأييد نواب من البرلمان، وأشار فيصل إلى أنه حضر نيابة عن الدكتور محمد مرسي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *