مرشح الإخوان للرئاسة في مصر يتقدم بأوراقه رسميًا

مرشح الإخوان للرئاسة في مصر يتقدم بأوراقه رسميًا
خيرت الشاطر

القاهرة – إيلاف: 

تقدم مرشح جماعة الاخوان المسلمين للانتخابات الرئاسية في مصر خيرت الشاطر بأوراق ترشحه رسميا الخميس للجنة العليا للانتخابات وسط حشد من انصاره كانوا يهتفون تأييدًا له. وعند وصوله الى مقر اللجنة العليا للانتخابات، ردد قرابة الف من مؤيدي مرشح الاخوان “الشعب يريد الشاطر رئيسا”.

واثار اعلان جماعة الاخوان مطلع الاسبوع الجاري ترشيح الشاطر للرئاسة عاصفة سياسية في مصر التي تستعد لانتخاب اول رئيس بعد ثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير 2011 ووجهت اتهامات للاخوان بالسعي لاحتكار السلطة.

وكانت جماعة الاخوان التي تسيطر عبر حزبها الحرية والعدالة على مجلسي الشعب والشورى (البرلمان) اعلنت مرارا منذ اسقاط حسني مبارك في 11 شباط/فبراير 2011 انها لن تقدم مرشحا لانتخابات الرئاسة.

غير ان الجماعة غيرت موقفها بعد ان رفض المجلس العسكري اقالة حكومة كمال الجنزوري لتأكيف خكومة يقودها حزب الحرية والعدالة. وستجرى الجولة الاولى لانتخابات الرئاسة في 23 و24 ايار/مايو على ان تنظم جولة الاعادة في 16 و17 حزيران/يونيو.

وينافس الشاطر عدة مرشحين ابرزهم القيادي السابق في جماعة الاخوان عبد المنعم ابو الفتوح والامين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى والمحامي الاسلامي سليم العوا والقيادي الناصري حمدين صباحي واخر رئيس وزراء ف عهد مبارك احمد شفيق.

وافادت تقارير صحافية ان المرشح السلفي حازم ابو اسماعيل سيستبعد على الارجح من سباق الرئاسة اذ تبين ان والدته حصلت على الجنسية الاميركية وهو ما يتعارض مع قانون الانتخابات الذي يشترط الا يكون المرشح او اي من ابويه او زوجته حصل في اي وقت على جنسية اجنبية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *