سعد الصغير يرشح نفسه لرئاسة مصر ويعد بـ”مفاجأة”

سعد الصغير يرشح نفسه لرئاسة مصر ويعد بـ”مفاجأة”
سعد الصغير

القاهرة، مصر (CNN)

وعد المطرب الشعبي، سعد الصغير، بتفجير “مفاجأة من العيار الثقيل”، خلال الساعات القليلة المقبلة، في أعقاب رفض اللجنة القضائية العليا للإشراف على الانتخابات الرئاسية، قبول طلب ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة في مصر، بدعوى عدم استيفاء المستندات المطلوبة.

وتوجه المطرب، الذي أثار كثيراً من الجدل في الشارع المصري، إلى مقر لجنة الانتخابات الثلاثاء، للاستعلام عن أوراق وضوابط الترشح لرئاسة الجمهورية، وسط حشد كبير من مؤيديه وأنصاره، على أنغام عزف فرقة “المزمار البلدي”، وفي حماية حراسته الشخصية وفرقته.

وعقب استعلامه عن الأوراق المطلوبة، قال الصغير، في تصريحات أوردها موقع “أخبار مصر”، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه أحضر معه 30 ألف نموذج تأييد “توكيل”، إلا أن القائمين على اللجنة رفضوا استلامها، نظراً لعدم استيفائه الأوراق المطلوبة.

وأضاف سعد الصغير، أمام عدد من مراسلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، أنه سيفجر “مفاجأة من العيار الثقيل”، خلال 48 ساعة، مشيراً إلى أنه يعتزم عقد مؤتمر صحفي، يعلن فيه عن من دفعه للترشح، وأكد أنه سيجمع أكثر من 55 ألف توكيل، وسيتقدم بعدها بأوراقه للترشح للرئاسة.

وقال الصغير إن برنامجه الانتخابي “طموح، ويشمل العديد من الأولويات التي تهم المواطن المصري البسيط، وفي مقدمتها تأمين صحي شامل لجميع المواطنين”، وتساءل بقوله إن “مصر حكمها منذ 30 عاماً طيار (في إشارة إلى الرئيس السابق، حسني مبارك)، فما المانع أن يحكمها رجل قريب من الناس؟”، بحسب وصفه.

وأشار موقع التلفزيون المصري إلى أن مشادات حادة اندلعت أمام مقر لجنة الانتخابات، في منطقة “مصر الجديدة”، بين عدد من مؤيدي ومعارضي ترشح المطرب الشعبي للانتخابات الرئاسية، خاصةً بعدما حرص الصغير على اصطحاب فرقته الموسيقية معه، أثناء تقديمه للتوكيلات.

ونقل عن أحد الحضور المعارضين لترشحه قوله: “حرام يترشح لرئاسة مصر طبال”، فرد عليه شخص آخر من أنصار سعد الصغير، قائلاً إنه من حق أي مواطن أن يتقدم للترشح للرئاسة، مهما كانت مهنته.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *