كمال الهلباوى يستقيل على الهواء من جماعة الاخوان بعد ترشيحها للـ”شاطر”

كمال الهلباوى يستقيل على الهواء من جماعة الاخوان بعد ترشيحها للـ”شاطر”
الدكتور كمال الهلباوى

كتبت – مريام عازر

أعلن الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الاخوان المسلمون عن أستقالته من الجماعة على الهواء مباشراً مع الاعلامية منى الشازلى فى برنامج العاشرة مساءاً  ” مش ممكن استمر فى جماعة الاخوان المسلمين عضو بعد اليوم ” .

حيث أوضح الهلباوى أنه قام بقراءة الموقف فى الفترة السابقة ومنذ تأجيل الاجتماعات الى اليوم ، وقال قد ادركت ان الجماعة تتخبط وهناك تردد كبير جدا لم اعهده فى  قيادة من قيادات الاخوان سابقاً حتى فى وقت وجودها فى السجون والمعتقلات .

واعرب الهلباوى عن حزنه الشديد واشار ان الموقف موقف عصيب وان الاخوان لم يكونوا اصحاب سلطة او منافسة فى غير موضعها ، وأستشهد بقول الراحل الاستاذ جمال البنا لو وجدنا من الامة من يقوم بالعد فنحن لهم وجود ، ويرى الهلباوى متأسفاً ان اليوم توجد منافسة لا تختلف كثيراً عن منافسة الحزب الوطنى المنحل .

واكد الهلباوى على شفقته لشباب الاخوان الذى نعلمه التجرد والوضوح والشفافية واصول الدعوة ، مضيفاً هذا الشباب المستقيم المحترم فى الدعوة والذى ذكى الثورة من بدايتها فى الوقت الذى كانت تتشاور الجماعة فى الخروج وتأيد الثورة ام لا ، واشفق  الهلباوى على الشباب وتسائل هل سوف يستمرون مع الاخوان فى برنامجهم وهم غير موافقين بهذا .

وقال تركت القيادات ومكتب الارشاد فى التسعينات بعدما كنت متحدث رسمى  انضمتت الى الجماعة من اجل دخول الجنة وليس من اجل الدخول الى الرئاسة وانضمتت للجماعة تطهيراً للنفس ومن اجل تعلم القيم وتعلمت كثيراً وتضامناً مع الامة واسناداً لها اما المجموعة الموجودة حالياً بعيدة عن مبادئ الاخوان الحقيقية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *