أيمن نور: سأقدم أوراق ترشحي للرئاسة المصرية في 6 أبريل

أيمن نور: سأقدم أوراق ترشحي للرئاسة المصرية في 6 أبريل
ايمن نور - المدار 22

القاهرة – ، د ب أ 

أعلن أيمن نور السياسي المصري البارز وزعيم حزب “غد الثورة” اليوم الخميس أنه سيتقدم بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية عن حزبه في السادس من نيسان (أبريل) المقبل.

يأتي هذا الإعلان عقب يوم واحد من إصدار المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة قرارا بالعفو السياسي عن نور وإسقاط العقوبات التبعية بما يعيد له حقوقه السياسية ومنها حق الترشح للانتخابات الرئاسية.

وقال نور في مؤتمر صحفي عقده بمقر حزبه وسط القاهرة إنه سينظم مع أنصاره مسيرة من الجامع الأزهر عقب أداء صلاة ظهر الجمعة يوم السادس من نيسان (أبريل) متوجهين إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لتقديم أوراق ترشحه رسميا ، معتبرا أن قرار العفو عنه “أحد مكتسبات ثورة 25 يناير”.

وعقدت الهيئة العليا للحزب اجتماعا قبيل المؤتمر الصحفي وافقت فيه على تقديم نور كمرشح رئاسي للحزب ، فيما أعلن رئيس الحزب عبد المنعم التونسي تنازله عن رئاسة الحزب لنور على أن يشغل التونسي موقع زعيم الحزب بدلا من نور في تبادل للمناصب إلى حين عقد جمعية عمومية للحزب في 27 نيسان (أبريل) المقبل لانتخاب رئيس للحزب وأعضاء الهيئة العليا. وشغل التونسي موقع رئيس الحزب بسبب حرمان نور من ممارسة حقوقه السياسية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *