وقفة احتجاجية لمدرسي المعهد النموذجي بقنا امام المنطقة الازهرية بقنا

وقفة احتجاجية لمدرسي المعهد النموذجي بقنا امام المنطقة الازهرية بقنا
مظاهرة

كتبت-هبه عبدالحميد


نظم اليوم العشرات من مدرسي معهد قنا النموذجي الازهري بقنا وقفة احتجاجية امام المنطقة الازهرية بقنا بسبب قرار نقل 13 من زملائهم نقلاً تعسفياً ، جاء هذا القرار علي خلفية الوقفات الاحتجاجية التي نظمها مدرسي المعهد يوم الخميس الماضي ودخل 10 منهم في اضراب مفتوح عن الطعام حتي تم نقلهم الي مستشفي قنا العام وهم مايزالون مضربين عن الطعام ويتم تغذيتهم بمحاليل طبية كما أصيبت أحد المدرسات اليوم وتم نقلها في سيارة اسعاف الي المستشفي بعد تعرضها الي حالة اغماء وفقدان للوعي .
وقد ندد الطلاب وهم يحملون لافتات مكتوب عليها “بتعاقبوا المخلصين اللي بنوا المعهد من سنين وسايبين المفسدين”” ليه الظلم حسبي الله ونعم الوكيل”.
وصرح المدرسين المعتصمين الذين رفضوا ذكر اسمائهم “هما خايفين ينفضح كل شئ خلف الابواب المغلقة ” كما رفضوا أن يتم التعامل مع زملائهم بهذه الطريقة المهينة وطالبوا بعودتهم والغاء قرار النقل ، ولكن علي الجانب الاخر رفض أن يلغي القرار وقال لهم “ينفذوا القرار وبعدين سيتم نقلهم مرة أخري الي المعهد “.
وقال المدرسين أنه بسبب مطالبتهم بنقل الموجه عبدالله محمد محمود شحاته الذي يتلفظ بالفاظ نابية تم نقل 12 مدرساً ومدير المدرسة وهم من قدامي المدرسين ، كما نفي المدرسين أنهم قطعوا المياه علي الطلاب هم لم يقوم بذلك ومن قام بذلك هو الادارة الهندسية التي تقوم باصلاحات في المنطقة الازهرية .
وذكروا أن سبب هذا العناد بينهم وبين الادارة من الاساس هو مشروع الجودة الذي رفضه المدرسين حيث كان يتم استدعاء المدرسين مما يعطل الحصص واليوم الدراسي ويؤثر علي مستوي الطلاب التعليمي ورفضنا ذلك أيضاً لان الوكلاء الذين جاءوا بهم دون المستوي فما كان من الموجه عبدالله الذي قال لنا “أنتوا مش متربين وحربيكم “”حمنع ساعة الرضاعة نهائياً”في حوار له مع أحد المدرسات التي قالت له أنها تريد أن تذهب الي منزلها وهي” ساعة رضاعه”، كما قام بقفل الحمامات علي المدرسات ومنع اتوبيسات الطلاب بحجة أزمة البنزين ، كل هذا تم ارفاقه في مذكرة ارسلناها الي وكيل الوزارة ومعه أثنين اخرين هم يوسف نوفل محمد وعبدالستار عبدالظاهر .
لم نتدخل بكلمة واحدة وأكتفينا بكل ماجاء علي لسانهم دون تجميل أو تغير في حرفاً واحد مما ذكره المدرسات المعتصمين أما المنطقة .

كما قال بيان لجبهة معلمي الازهر أن أحمد فهمى المسئول الاول عن فساد منطقة قنا الازهرية الذي يقود هجمات شرسة ضد المعلمين و المعلمات حيث أنه حاصل على دبلوم معلمين عام 1983 و الغريب انه معين فى ادارة المنطقة فى قسم التخطيط والمتابعة متخطيا بذلك المؤهلات العليا و الماجستير، لذلك تدعوكم الجبهة الى وقف هذا الطاغية و عودته الى مكانه الاصلى علما بانه صدر قرار بعودة الاعضاء الفنين المنتدبين الى المنطقة و لم ينفذ هذا القرار وهو من ضمنهم .
لذلك دعت اليوم الجبهة لوقفة احتجاجية امام المنطقة الازهرية بقنا لوقف الفساد و المظاهرة سلمية للغاية وهى للمطالبة بعودة زملائنا واخواننا المنقولين من معاهدهم الى معاهد اخرى ادارة الجبهة بقنا.

كما قال محمد أحمد المصري منسق جبهة المتعاقدين بالازهر أنا سنقوم اليوم بتنظيم وقفة احتجاجية ضد الفساد الموجود بالمنطقة الازهرية وتقدمنا بعدة بلاغات للنيابة الادارية وتم الرد علينا في النيابة .

حيث قالت أمل فتحي (مدرسة بالمعهد وأحد المضربين بالمستشفي العام بقنا)أننا كنا نعترض علي أسلوب الادارة وخاصة اسلوب الموجهين وعلي سبيل المثال الموجه عبدالله محمد محمود شحاته يتعامل معنا بأسلوب غير لائق ويستخدم الفاظاً غير لائقة معنا نحن المدرسات وارسلنا العديد من الفاكسات لوكيل الوزارة وجاء الينا ووعدنا أنه سيتم نقله ولكن دون جدوي مما دعانا أن ننظم وقفة احتجاجية في المعهد ، ووعدنا أيضاً نفس الوعد ولكن دون جدوي ، فجاء الينا ثاني يوم بعد وعدنا برحيله عن المدرسة وفوجيئنا بقرار نقلنا نحن 12 مدرس  ومدرسة ومدير المدرسة عبدالرحيم جلال ، ونحن المضربين عن الطعام بالمستشفي 10 مدرسين منهم 8 مدرسات و2 مدرسين.

وأشارت أمل الي أن الصورة التي وصلت شيخ الازهر مختلفة تماماً عن الحقيقة فهم صوروا الامر علي أننا مهملين ، ولهذا تم نقلنا نقلاً تعسفياً ، وبالامس ذهب مدير المعاهد الازهرية وقام بتهديد المدرسين وطلب منهم عدم مساندة المدرسين المضربين عن الطعام بالمستشفي وعدم الاتصال بيهم نهائياً ومن يقوم بعمل غير ذلك سوف يتم نقله مثلهم.

ومن المقرر أن ينظم مدرسي المعهد اليوم وقفة احتجاجية مساندة لزملائهم ،والاضراب عن العمل بتعطيل الدراسة وانزال الطلاب بحوش المدرسة وغلق جميع الابواب مراعاة للطلاب وحتي لايتعرضون لاي خطر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *