قضاة الاستئناف يوافقون على إبقاء كامل صلاحيات عبدالمعز إبراهيم

قضاة الاستئناف يوافقون على إبقاء كامل صلاحيات عبدالمعز إبراهيم
عبد-المعز-إبراهيم13

المصدر – محيط

وافقت الجمعية العمومية الطارئة لقضاة الاستئناف بالأغلبية على إبقاء كامل صلاحيات رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار عبد المعز إبراهيم.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية الطارئ الذي عقد بدار القضاء العالي وسط القاهرة ، وجاء قرار الجمعية العمومية لمحكمة استئناف القاهرة بالإبقاء على كامل الصلاحيات والمهام الممنوحة للمستشار عبد المعز إبراهيم رئيس المحكمة بأغلبية قدرها 154 صوتا في مقابل 101 صوت للفريق المطالب بنزع التفويض الممنوح في بداية العام القضائي للمستشار عبد المعز إبراهيم.

وكانت الجمعية العمومية قد عقدت اليوم بحضور عدد كبير من قضاة ومستشاري محكمة الاستئناف، حيث دارت مناقشات ساخنة بين جموع القضاة الحاضرين على خلفية المطالبات بسحب التفويض الممنوح للمستشار عبد المعز إبراهيم منذ بداية العام القضائي الحالي ، في أول شهر أكتوبر الماضي في ضوء الأزمة التي أثارتها قضية التمويل الأجنبي غير المشروع لمنظمات المجتمع المدني، وما تردد عن قيام المستشار عبد المعز إبراهيم بالتدخل فيها على نحو يمثل مخالفة قانونية.

ويشمل التفويض الممنوح لرئيس محكمة استئناف القاهرة من جانب الجمعية العمومية السماح له بإدارة الشئون الفنية والمالية والإدارية بالإنابة عن الجمعية العمومية، حيث طالب عدد من المستشارين على خلفية قضية التمويل الأجنبي وما أثير بشأنها من أن المستشار عبد المعز إبراهيم قد سهل سفر المتهمين الأمريكيين في القضية إلى الخارج بسحب هذا التفويض من المستشار عبد المعز إبراهيم ، في الوقت الذي طالب فيه فريق آخر من قضاة محكمة الاستئناف بالتريث ريثما تصدر نتائج التحقيق القضائية في ملابسات هذه الأزمة.

وبعرض الأمر على الجمعية العمومية بجلسة اليوم أجمع الحضور على استعمال الحق في التصويت للفصل في مسألة سحب التفويض من المستشار عبد المعز إبراهيم أو الإبقاء عليه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *