مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة المدارس الأنجلوفونية

مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة المدارس الأنجلوفونية
مكتبة الاسكندرية

كتب – محمد العدوي

تنظم مكتبتا الطفل والنشء بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع المركز المصري الأمريكي للكتاب، مسابقة المدارس الأنجلوفونية، والتي تقام بين المدارس الناطقة باللغة الإنجليزية بالإسكندرية.

تهدف المسابقة إلى تنمية مهارات البحث والعرض لدى الطلاب، وذلك انطلاقًا من دور المكتبة في نشر الوعي والثقافة. ويدور موضوع مسابقة هذا العام حول “دول حوض البحر المتوسط”، حيث يقوم الفريق المتسابق الممثل لكل مدرسة باختيار أحد مدن حوض البحر المتوسط وعمل ورقة بحثية عنها، مصحوبة بعرض تقديمي.

يشارك في المسابقة هذا العام 12 مدرسة من المدارس الأنجلوفونية بالإسكندرية. ويقدم المشاركون العروض النهائية يوم الاثنين المقبل الموافق 2 إبريل، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحاً بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية. وتتنوع جوائز المسابقة بين عضويات مجانية ومجموعة من الكتب الإنجليزية من المركز المصري الأمريكي للكتاب.

يقوم بالتحكيم في المسابقة عدد من أساتذة الجامعة والمتخصصين بمكتبة الأسكندرية؛ وهم: الدكتورة منى حجاج؛ أستاذ الآثار اليونانية والرومانية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، ورانيا حسني؛ رئيس قسم البحوث بمكتبة الإسكندرية، وأمنية فتح الله؛ مدير إدارة خدمات المعلومات بمكتبة الإسكندرية، وهدير شادي؛ الأخصائي الموجه بقسم البحوث، وأحمد عبد المنعم، الأخصائي الموجه بمركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *