انفجار داخل قاطرة بقناة السويس نتيجة حريق

انفجار داخل قاطرة بقناة السويس نتيجة حريق
قناة السويس

العربية.نت

أكد مصدر امني بميناء بور توفيق بالسويس، أن قوات الإطفاء والدفاع المدني بالتعاون مع قاطرات هيئة قناة السويس تمكنت من السيطرة علي الحريق الذي نشب بإحدي القاطرات التابعة لشركة الخدمات البترولية ” BNS ” وأن الحالة الحالية بميناء بور توفيق هادئة تماما ولا يوجد أي قلق وأسفر الانفجار عن مصرع 3 عمال وإصابة 9 آخرين.

ونقلت صحيفة “الشروق” المصرية عن المصدر أن الحريق الذي نشب نتيجة انفجار في أحد التنكات التي كان يتم عمل صيانة لها بالحوض الجاف ببور توفيق تسبب في مصرع 3 بترسانة السويس وإصابة 9 من زملائه والذين كانوا متواجدين لحظة الانفجار ليقوموا بمهام عملهم.

ومن جانبه، أكد اللواء محمد عبد القادر، رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، أن القاطرة التي نشب بها الحريق هي تابعة لشركة الخدمات البترولية وكانت متواجدة بالحوض الجاف لكي تقوم الترسانة البحرية بإجراء عمليات صيانة بها دورية وأن حوادث الحرائق تتكرر في السفن داخل أماكن الصيانة بسبب ما يتم في بعض الأحيان مثل ما حدث اليوم مع السفينة المحترقة بإجراء عمليات لحام والتنك الخاص بها به سولار.

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت في أول الأسبوع الحالي عن إحباط خطة إيرانية لتفجير سفينة إسرائيلية في قناة السويس. ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن صحيفة “إندبندنت” البريطانية، قولها إن السلطات المصرية تعتقل اثنين من مواطنيها، بتهمة تلقي 50 مليون جنيه وأوامر من عملاء إيرانيين لتنفيذ مخطط تفجير سفينة إسرائيلية.

وقالت صحيفة “الأهرام” المصرية شبه الرسمية، إن التحقيق مع المتهمين سليمان رزق عبدالرازق‏، وسلامة أحمد سلامة‏، اللذين أجهض قطاع الأمن بالداخلية‏ مخططهما لتفجير المجري الملاحي لقناة السويس‏، كشف عن أنهما تلقيا تمويلاً من إيران لتنفيذ المخطط‏.

وأوضحت الصحيفة أنهما عرضا على أحد الأشخاص واسمه محمد زكري، توجيه ضربة لإحدى السفن الإسرائيلية في القناة مقابل 50 مليون جنيه، وأنهما أبلغاه بأنه بعد التنفيذ، سيحصل على المبلغ.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *