بدء تجارب تشغيل محطة الصرف الصحى لمنفلوط بتكلفة 315 مليون جنيه

بدء تجارب تشغيل محطة الصرف الصحى لمنفلوط بتكلفة 315 مليون جنيه
الصرف الصحي

أسيوط-أحمد الانصارى

أعلن اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط عن بدء تجارب تشغيل محطة الصرف الصحي لمركز منفلوط صباح اليوم  تزامناً مع إجراءات الانتهاء من الوصلات المنزلية بآخر مناطق مدينة منفلوط والمعروفة باسم “البستان” خلال أسبوعين.

 

وأوضح خلال اجتماعه بمسئولي شركة وهيئة المياه والصرف ورؤساء مراكز منفلوط وأبنوب  أنه من المرجح بدء التشغيل الفعلي بعد شهرين من التجارب ليبدأ إدخال خدمة الصرف الصحي لمدينة منفلوط خلال شهر مايو المقبل وذلك بتكلفة إجمالية لمشروع الصرف الصحي بالمركز تتجاوز 315 مليون جنيه.

 

وطالب مسئولو هيئة المساحة بسرعة إعداد خرائط مشروع الصرف الصحي بقرية العتامنة لتحديد تكاليف الخطوط الفرعية للشوارع والاحتياجات المطلوبة من خطوط وشبكات وذلك تمهيداً لبدء التنفيذ الفعلي للمشروع بالقرية خلال أيام.

 

يذكر أن اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، قد نجح في  إنهاء مشكلة توقف مشروع الصرف الصحي لمدة عامين بسبب اعتراض أهالي قرية العتامنة على مرور خطوط المشروع بقريتهم دون استفادتها بالخدمة وهو ما تسبب في تأجيل المشروع، وقد جاء إنهاء المشكلة بعد حصول المحافظ على موافقة تمويل تنفيذ مشروع الصرف الصحي بقرية العتامنة بتكلفة 50 مليون جنيه تسدد على مراحل ويبدأ العمل فيها خلال أيام ببدء إنشاء محطة الصرف الصحي للعتامنة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *