أيمن نور : أويد ترشيح الاخوان لمرشح رئاسى صريح

أيمن نور : أويد ترشيح الاخوان لمرشح رئاسى صريح
ايمن نور - المدار 23

 كتب ـ شريف عبد الله :

أيد الكتور أيمن نور – مؤسس حزب غد الثورة والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة – وجود فريق رئاسى للانتخابات الرئاسية القادمة، مُشيرًا إلى ضرورة وجود تفاهم بين جميع التيارات بمرشحيها للعبور بسلام من المرحلة الانتقالية الحالية. 

كما أعلن نور، عن تأييده أيضًا لوجود مرشح رئاسى صريح لجماعة الاخوان المسلمين، معتبرًا أن تلك الخطوة من جماعة الاخوان المسلمين ستفيد الجماعة والعملية الانتخابية، وذلك بعد تواتر أنباء عن قرب ترشيح الجماعة لمرشح يخوض الانتخابات الرئاسية. 

وأعتبر مؤسس غد الثورة، أن الرئيس القادم لمصر لو لم يكن من أنصار الثورة المصرية فإنه لن يكون من أتباع الثورة المضادة، مُشيرًا إلى أن الانتخابات الرئاسية مختلفة عن البرلمانية، قائلاً : ” المفاجأت فى الرئاسية مذهلة، والمعركة تكمن فى الإعادة، متوقعًا أن تكون بين مرشح ينتمى للتيار الإسلامى وأخر من التيار المدنى”. 

وعن اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، أكد نور أن المزاوجة بين دور البرلمان وبين الخبرات من خارجه أمر مطلوب، مضيفًا ” كان يجب أن يحتفظ البرلمان بنسبة تتراوح بين 25:30% من مقاعد اللجنة المعدة للدستور، على أن يكون الباقى من خارج البرلمان وغير منتمين لتيار الأغلبية”، قائلاً : ” نحتاج وثيقة دستور تعيش لقرن من الزمان، وليس لأغلبية برلمان”، مبديًا تفاؤله فى الوقت نفسه بتعديل نسب التمثيل فى الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور. 

وأعتبر نور أن أكبر فخ يواجه المرحلة الانتقالية هو الحكم المنتظر بحق الرئيس السابق، وما يمثله من تزامن توقيت النطق بالحكم فى التهم المنسوبة لمبارك وموعد إجراء الانتخابات الرئاسية، مُشيرًا إلى أن التهم المنسوبة لمبارك تتجاهل الاتجار فى السلاح والديون المصرية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *