قنا في تودع البابا شنوده : “لبيب” علاقتي بالبابا منذ ثلاثين عاماً

قنا في تودع البابا شنوده : “لبيب” علاقتي بالبابا منذ ثلاثين عاماً
لبيب

كتبت- هبه عبدالحميد

ودعت مطرانية قنا ونجع حمادي ودشنا وقوص البابا شنودة الثالث وبطريرك الكرازة المرقسية بالاسكندرية وسط مختلف طوائف وعائلات المجتمع القنائي .

حيث أكد اللواء عادل لبيب محافظ قنا علي ضرورة الترابط بين الاقباط والمسلمين ووداع البابا عبر علي نسيج الوطن الواحد ، وتربطني بالبابا شنوده علاقة منذ ثلاثين عاماً ، فهو رجل يمتاز بالحكمة والعقل .

وأشار المحافظ الي أن اساس كلمة الوطنية هو البابا شنوده بسبب قرارتة الحكيمة التي كان يتخذها ، والبابا فقيد مصر بمختلف طوائفها وليس المسييحيين فقط .

كما أكد نيافة الانبا شاروبيم أسقف قنا علي الوحدة بين أبناء الوطن الواحد ، وهذا المصاب جعلنا يد واحدة وظهور شعبنا المصري المبارك كما قال الله” مبارك شعب مصر ” لتهتف مصر بكلمة واحدة هي ” الله ” .

وقدم نيافته الشكر للمحافظ وجميع الحاضرين من مختلف الطوائف بمحافظة قنا .

وعبر الشيخ صالح السقطي وكيل وزارة الاوقاف بقنا عن حزنه لفقدان هذا الرجل الحكيم وماشهدناه دليل علي الود بين المسيحين والمسلمين ، فالرجل يعرف بالحق ولايعرف الحق بالرجال ذلك لانه كان رجلاً سياسياً وشاعراً وأديباً فهو صاحب المقولة الشهيرة “مصر وطن يعيش فينا وليس وطن نعيش فيه” هذا الرجل الذي رفض أن يدخل المسجد الاقصي ،وتمني أن يأتي من بعده من يسير علي نهجة لقيادة الفترة المقبلة .

جاء ذلك خلال العزاء الذي أقامته مطرانية الاقباط بقنا وقد حضر اللواء عادل لبيب محافظ قنا واللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا والسكرتير العام بديوان عام محافظة قنا والقيادات الامنية ، ورجال الدين الاسلامي والمسيحي من مختلف الطوائف المسيحية والعديد من أبناء قنا وكبار العائلات بالمحافظة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *