“المدار” تحصل على وصية البابا شنودة

“المدار” تحصل على وصية البابا شنودة
البابا شنودة

خاص- المدار

وجاء فى الوصية ما يوصى به قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للشعب القبطى بعد نياحته وأليكم الوصية كاملة :

انا ابوكم ومعلمكم يا جميع البنين اسمعوا وصاياي لاني اسالكم يا اولادي الاحباء احفظــــــــوا الامانة التي للثالوث القدوس.

اسالكم يا اولادي الاحباء احبو بعضكم بعض بمجبة حقيقية ..اسالكم يا اولادي الاحباء اصنعوا الخير مع البشر .

اسالكم يا اولادي الاحباء لاتدعوا العالم يضلكم ..اسالكم يا اولادي الاحباء ان لا تتوانوا في خدمة الله..اطلب اليكم يا اولادي الاحباء ان تتعبوا في الصلاة ..اطلب اليكم يا اولادي الاحباء ان تحفظوا السنتكم من الوقيعة .

اطلب اليكم يا اولادي الاحباء احفظوا المعمودية التي دفعت اليكم ..اطلب اليكم يا اولادي الاحباء احفظوا اجسادكم طاهرة للرب ..اطلب اليكم يا اولادي الاحباء لا تتركوا مصابيحكم تنطفئ..اطلب اليكم يا اولادي الاحباء احفظوا الناموس الذي اعطاكم الله ..اطلب اليكم يا اولادي الاحباء لتكن مخافة الله فيكم .

الله يشهد يا اولادي الاحباء اني لم اخفي شئ عنكم من كلام الله..لم انم قط و ملامة بيني وبين واحد منكم .

فاذا حفظتم الذي اقوله لكم تدوســـــــوا على راس التنين ..اذا حفظتم الذي اقوله لكم فانتم تاكلوا من خيرات الارض ..اذا حفظتم الذي قلته لكم فان الشاروبيم المنير يحرسكم ..اذا حفظتم ما اقوله لكم لا يعوزكم شئ من خيرات السماء.

انا اسالكـــــــم يا اولادي الاحباء ان تسالوا المسيح في نفسي ان يعطيها راحة ولا يواخذني لما سلف مني من الزلل والهفوات.

ويقول البابا للاساقفة والقسوس ::اطلـــــب الى محبتكم واتضرع الى قدسكم ان تجعلوني في حل من كل واحد منكم وها الان قد بعدت عنكم ورحلت و لم اعد الان ارى وجوهكم وانا الان اسالكم ان تتعبوا في الصلاة عني والزكر في القداسات ان يقبلني سيدي اليه ويصفح عن جميع ما تقدم مني .

وانا اســـــــال المســــــيح راعـــــــــي الراعــــــــاه الاعظــــــــم ان يقيم لكم راعيا صالحا حسب قلبه يرعاكم ويسوي اموركم ويسهر على خلاص نفوسكم….


شنودة الثالث

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *