“جمال عبد الرحيم” يهدد بحرب قضائية ضد فيلم “علي واحدة ونص” لإهانته للصحفيات المصريات

“جمال عبد الرحيم” يهدد بحرب قضائية ضد فيلم “علي واحدة ونص” لإهانته للصحفيات المصريات
على واحدة ونص

كتبت ـ نرمين اسماعيل:

هدد جمال عبد الرحيم – عضو مجلس ادارة نقابة الصحفيين – بملاحقة صناع فيلم علي وحدة ونصف قضائيا حتي يتم منع هذا العمل نهائيا من العرض العام او حتي عبر الفضائيات.


وأكد – عبد الرحيم – أن معظم أعضاء مجلس إدارة النقابة قد تلقوا العديد من الاتصالات من الصحفيون والصحفيات تشير إلى أن الفيلم يتضمن العديد من المشاهد الخارجة التي تسئ إلى الصحفيات المصريات، وأوضح أن هناك فرق بين حرية الرأي والإبداع، مؤكدا: ”لن تسمح أبداً بالإساءة للصحفيين”.


من جانبها دعت حركة ” صحفيون أحرار” إلى مقاطعته ومقاضاة الرقابة على المصنفات الفنية، التي منحته التصريح بالعرض، وقالت أن هناك عده بلاغات إلى النائب العام ضد رئيس الرقابة ووزير الثقافة يطالبون فيه بالتحقيق معهما ووقف ما أسموه بـ “الفيلم المهزلة”.


كما أعلن أعضاء “صحفيون أحرار” أنهم سيقاضون وزير الثقافة في حال استمرار عرض الفيلم الذي يحقر من شأن الصحفيين المصريين ويتهمهم بالعمل في القوادة، وأكدت الحركة  أن مهنة الصحافة تبغض وتكره القمع الفكرى، قائلين: “لا يجب أن نترك إنسانة مجهولة تعبث بالذوق العام وتهين مهنة الصحافة وتصف أبناءها بالراقصات والقوادين”، معلنة رفضها لما قالته “سما المصري” منتجة ومؤلفة وممثلة الفيلم لوسائل الاعلام أن وقائع الفيلم لقصة حقيقية أبطالها موجودون.


كما طالبت الحركة بضرورة محاكمة الفنانة “سما المصري” والتحقيق معها لتعلن عن الأبطال الحقيقيين لتلك القصة المزعومة ان كانت صحيحة بالفعل – كما تدعى-  وذلك حتى تقوم الحركة بتطهير المهنة اذا كان بها فاسدون.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *