السلفيون رافضين الحداد على البابا والمعتدلين هذا ليس سلوك الاسلام

السلفيون رافضين الحداد على البابا والمعتدلين هذا ليس سلوك الاسلام
مجلس الشعب

كتبت – مريام عازر

رفض اعضاء مجلس الشعب السلفيون الوقوف دقيقة حدادا على روح قداسة البابا المعظم الانبا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بجلسة صباح اليوم الاثنين .

من جانبه اوضح النائب مصطفى النجار عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر قائلاً : شكراَ لكم لقد احزنتمونا جميعاً ! ثم أستكمل تعليقه قائلاً عدد كبير من اعضاء مجلس الشعب السلفيين غابوا عن حضور الجلسة اليوم، من اجل الوقوف دقيقة حداد على روح قداسة البابا واضاف النجار ، ممثل حزب النور عاد الى الجلسة بعد دقيقة الحداد، وألقى كلمة عزاء قصيرة للبابا شنودة.

ثم اثارت تصرفات حزب النور مستخدمى فيس بوك من المسلمين المعتدلين حيث جاء الرد سريعاً على رفض نواب السلف وعدم الوقوف حداد على وفاة البابا شنودة وعدم احترامهم لمشاعر الاخرين على حد قولهم بالاضافة الى انه ليس سلوك الرسول عليه الصلاة والسلام ولا المسلمين .

و اضاف الشباب جزءاً من ما جاء في صحيح البخاري عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال:مرت بنا جنازة فقام لها النبي صلي الله عليه وسلم وقمنا به فقلنا :يا رسول الله ,إنها جنازة يهودي !فقال إذا رأيتم الجنازة فقوموا ). وفي البخاري أن النبي صلي الله عليه وسلم مرت به جنازة فقام ,فقيل له :إنها جنازة يهودي !فقال: (أليس نفسا ).

التعليقات

  1. وهل حديث جابر المذكور فيه دليل على الوقوف حداد كل مافى الامر ان النبى قام لجنازة مرت به فهل مرت جنازة شنودة من المجلس ثم ان كثير من العلماء قالوا بنسخ الحديث فى الوقوف للجنائز اصلا منهم مالك واحمد والشافعى فالوقوف حداد بدعة لم تكن على عهد النبى ولا اصحابه سواء للمسلم او للكافر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *