حملة موسعة لإزالة المباني المخالفة بمحافظة الإسكندرية.. و”الفولي” يطالب بتطبيق قانون “الطواريء” علي المخالفين

حملة موسعة لإزالة المباني المخالفة بمحافظة الإسكندرية.. و”الفولي” يطالب بتطبيق قانون “الطواريء” علي المخالفين
ضحايا العقارات

كتبت ـ نرمين اسماعيل :

بدأت محافظة الإسكندرية منذ بداية الأسبوع الماضي حملة موسعة لإزالة التعديات على أراضى الدولة، وذلك بالتنسيق مع عدد كبير من قوات الشرطة و الجيش وحى وسط.

حيث تم تنفيذ قرار الإزالة الخاص بالتعدى على أملاك الدولة فى أكثر من منطفة ومنها منطقة أرض سامى الأشرم أمام الأمن المركزى، بجوار طلعت مصطفى على طريق المطار بمساحة 6 أفدنة من الأملاك الأميرية، وهى عبارة عن 7 منازل مبانى و دور أرضى وأول و ثانى علوى، كما تم إزالة المبانى المخالفة للتعديات الموجودة داخل وخارج أرض وزارة الاتصالات أمام الكيلو 30 طريق الإسكندرية العام الصحراوى والتابع لحى العامرية.


من جانب أخر أعلن محافظ الإسكندرية الدكتور أسامة الفولي ضرورة تطبيق قانون الطوارئ علي مخالفي البناء بمدينة الإسكندرية واصفا إياهم بـ “البلطجية“، مشيراً أنه لا مفر من سرعة تطبيق قانون الطوارئ بقوة وعنف علي مخالفي البناء مؤكدا أن عدد مخالفات البناء بالمدينة بلغت أكثر من 50 ألف مخالفة وأن قدرات المحافظة تستطيع تنفيذ من 4 إلي 6 مخالفات يومية نظرا لتكاليف الأزالة .

 

وطالب الفولي نواب مجلسي الشعب والشوري ممن تم إنتخابهم ويمثلون المواطنين السكندريين ضرورة وسرعة إصدار تشريع يجرم البناء المخالف مع توقيع عقوبات فورية  رادعة عليهم تصل إلي الحبس والغرامة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *