النائبين صابر أبو الفتوح ومحمود عطية يكشفان فساد إداري بمدرسة المنار بالإسكندرية

النائبين صابر أبو الفتوح ومحمود عطية يكشفان فساد إداري بمدرسة المنار بالإسكندرية
صابر أبو الفتوح

كتبت – أماني عيسي

نجح النائب صابر أبو الفتوح رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب ، والنائب محمود عطية وكيل لجنة التعليم بمجلس الشعب من إنقاذ أولياء أمور المدارس القومية من زيادة ألف جنيه بالمصروفات السنوية .

حيث فوجئ أولياء الأمور بقيام إدارة المعاهد القومية بنشر بيان يفيد زيادة المصروفات السنوية ألف جنيه لكل طالب، الأمر الذي أثار غضب أولياء الأمور بمدرسة المنار الكائنة بشارع كلية الطب والتابعة لإدارة وسط التعليمية .وتجمهر الأهالي داخل المدرسة وخارجها وحدثت مشادات كلامية بين إدارة المدرسة وأولياء الأمور الذين اتصلوا بنائبي حزب الحرية والعدالة ، فتوجها على الفور إلى المدرسة لاحتواء الأزمة وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح

ونجح النائبين في امتصاص غضب الأهالي من خلال الاستماع إليهم وإلى مطالبهم المتمثلة في إلغاء هذه الزيادة في المصروفات الغير مبررة وسحب الثقة من إدارة المدرسة وذلك لسوء إدارة المدرسة وافتعال الأزمات من وقت لآخر -على حد قولهم- ، مطالبين تصعيد الموقف وتحرير محضر لتحال هذه الواقعة لنيابة الأموال العامة .

 

لكن استطاعا النائبين احتواء الأزمة وتهدئة أولياء الأمور وعدوهما بحل عاجل حتى وإن استدعى الأمر تدخل الوزير شخصيا، فتوجها النائبين لإدارة المدرسة والتي أنكرت مسئولياتها عن الزيادة المفروضة بحجة أن هذه الزيادة بناءً على بيان وصل لإدارة المدرسة عن طريق إدارة وسط التعليمية .

 

فاتصلا النائبين بنقيب المعلمين بإدارة وسط واتطلاعوا علي البيان واكتشفوا أنه موقع عليه من الحسابات ولا يحتوى علي خاتم الإدارة والتربية والتعليم .

 

ما دفع النائبين إلزام إدارة المدرسة بكتابة منشور معتمد من الإدارة بعدم تحصيل أي مصروفات إضافية وإلغاء القرار السابق لحين التحقيق مع إدارة وسط وكشف ملابسات هذه الزيادة وخروج المرسوم من إدارة وسط بدون الأختام المعتمدة .

 

ثم التقى النائبين بمدير إدارة وسط التعليمية الذي أكد لهما أن الأمر طور التحقيق، وشدد النائبين علي ضرورة ملاحقة المتورطين في هذه الواقعة حتى لا تتكرر مرة أخرى .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *