“العوا”: العفوعن سجناء طرة لا أصل له فى القانون

“العوا”: العفوعن سجناء طرة لا أصل له فى القانون
العوا

كتب- على عبد المنعم

أكد د.محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن الحديث عن العفو عن سجناء طرة لا أصل له قانونا واوضح  انه لا يوجد عفو في القضايا الجنائية واشارالى انه  تم حبس خيرة الشباب في العهود السابقه فهل يعقل أن يتم العفو عن نزلاء طرة الآن.

ورفض “العوا”  ما يقال عن خروج امن للمجلس العسكرى من السلطة وأكد على انه لن يفلت أحد من الحساب عن جريمه ارتكبها في حق الشعب وقال”مفيش لا خروج آمن ولا عادل… كله بالمحكمة”.

وأشار “العوا” فى مؤتمر جماهيري له بشبرا الخيمة بأنه لن يسمح -حال توليه الرئاسة- باي شكل من الاشكال بالمد او التبشير الشيعي داخل مصر وتابع مصر دولة السنة والجماعة ولن تتغير هذه الهوية ولن نقبل ببناء الحسينيات في مصر ومن اراد ان يقوم بذلك فلن نمكنهم طالما نحيا على وجه الارض.

وأكد “العوا” أن  المستشار”عبد المعز إبراهيم” هوالمسؤول رقم 2 في قضية الأمريكيين المتهمين في تمويل منظمات المجتمع المدني أما المسؤول رقم 1 فإما أن يكون وزير العدل أو وزيرة التضامن أو رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة.

وشدد “العوا” ان هناك  قانون في مصر اسمه قانون الجمعيات وعلي جميع المنظمات أن تتقيد بهذا القانون واما الواقعة التىحصلت فى مصرفأن  بها جريمتين: الاولى ان هذه المنظمات عملت لمدة 10 سنين دون تصريح والجريمه التانيه انهم في اول جلسة لم يحضروا.

وعن إصلاح وزارة الداخلية قال “العوا ” أن الداخلية تطضلع بما يزيد عن العشرين مهمه مما يثقل كاهلها ويجعلها تفشل فى ادارة كافة تخصصاتها بكفاءة ولا نحتاج أن يكون بالداخليه الجمارك والجوازات والسياحه وغيرها.

واكد “العوا” أن المخدرات كالحماقه أعيت من يداويها ويجب أن تكون أولويه للوزارة هي والأمن والأمن سهل تحقيقه.

وأشار “العوا” الي أن هناك رتب عالية لواءات وغيرهم موجودون في الخدمة وملفاتهم مليئة بالتجاوزات ضد الشعب وأن هؤلاء يجب ان يخرجوا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *