عقب رفع تذكرة الترام.. المواطنون يرفعون شعار”كلنا ضد غلاء تذكرة الترام”

عقب رفع تذكرة الترام.. المواطنون يرفعون شعار”كلنا ضد غلاء تذكرة الترام”
الترام

كتبت- رانيا الشامى

دعا ما يقرب من 400 مواطن سكندري عبر شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إلى الوقوف ضد القرار الذي صدر قبل يومين برفع قيمة التذكرة الخاصة بترام الإسكندرية إلى 50 قرشا بدلا من 25 قرشا، وذلك في أعقاب قيام موظفي هيئة النقل العام بالإضراب عن العمل كصورة من صورة الضغط للحصول على حقوقهم المهدرة – على حد قولهم.

هذا وقع رفع المواطنون شعار “كلنا ضد غلاء تذكرة الترام”، واتفقوا على التجمع في محطة ترام فيكتوريا في تمام الساعة الثالثة واستقلال الترام مع دفع الأجرة القديمة الـ 25 قرش والنزول بمحطة ترام سيدي جابر أمام مقر إدارة الترام لتوضيح خطورة رفع قيمة التذكرة خاصة مع وجود مسبة كبيرة من محدودي الدخل التي تشكل الفئة الأكثر استخداما للترام وفقا لما قاله محمود محمود- موظف- والذي أكد أن ترام الإسكندرية تعد الوسيلة الأنسب لمحدودي الدخل نظرا لضيق ذات اليد.

وتقول جليلة جمال، ربة منزل: ” نحن أول من أيدنا اعتصام وإضراب العاملين بالنقل العام لكي يأخذوا حقهم ولكن لا يعنى هذا رفع سعر التذكرة والضغط على المواطنين من محدودي الدخل”.

وتقول زيزى علام، موظفة: “أن حل أزمة موظفي النقل في يد الحكومة وعليها أن تقوم بحلها دون وضع المواطن “كبش فداء” لأخطاء الحكومة ذاتها”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *