ترسانة الإسكندرية تدخل إضراب مفتوحا عن العمل احتجاجاً على تدني الرواتب

ترسانة الإسكندرية تدخل إضراب مفتوحا عن العمل احتجاجاً على تدني الرواتب
شركة الترسانة

كتبت- محمد العدوي

دخل ما يقرب من 3 آلاف عامل بشركة “ترسانة الإسكندرية” في إضراب مفتوح  عن العمل، صباح اليوم الثلاثاء، داخل مقر الشركة بميناء الإسكندرية بمنطقة القباري، احتجاجا على تدنى الرواتب  والحوافز الشهرية الشهرية، مهددين بتصعيد الإضراب في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم وقطع طريق الميناء أمام الشاحنات.

 وردد العاملون  هتافات ” يسقط يسقط حكم العسكر”، “عايزين حقوقنا”،  ” أحنا بناكل العيش الحاف وهما بيكلوا بقلاوة وخشاف””، كما رفعوا لافتات كتب عليها “نطالب برفع الرواتب والحوافز” ،”، ” يسقط إبراهيم الدسوقي”، “ارحل يا دسوقى” – فى إشارة إلى اللواء ابراهيم الدسوقى مدير عام الشركة.

وطالب العاملون بثبيت العمالة المؤقتة ورفع الحد الأدنى للأجور بما يزيد عن 700 جنيه كراتب شهري لكل العاملين بالشركة، فضلا عن تحويل  العاملين إلى مسشتفيات القوات المسلحة لا إلى المستشفيات الحكومية نظرا لان “ترسانة الإسكندرية” أحد الشركات التابعة للقوات المسلحة، على حد قول العاملين.

من جانبه قال احمد عبد القادر، أحد العاملين المؤقتين بالشركة واحد مصابي ثورة 25 يناير، أن الشركة قامت بتعين 12 من مصابي الثورة بعقود مؤقتة، مطالبا بالثبيت أسوة بباقي العاملين بالشركة ومساواتهم في الرواتب والحوافز الشهرية، مؤكدا على ضرورة رفع الحد الأدنى للأجور، وتحسين الحوافز والجهود.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *