فى مفاجأة لسوق المحمول المصرى: سونى تطرح أكسبريا أس لأول مرة فى مصر بعد شرائها حصة اريكسون

فى مفاجأة لسوق المحمول المصرى: سونى تطرح أكسبريا أس لأول مرة فى مصر بعد شرائها حصة اريكسون
هواتف محمولة تحدد المواقع

كتبت ـ نرمين اسماعيل:

فى مفاجأة لسوق المحمول المصرى كشفت شركة سونى موبايل عن هاتفها الفريد والمميز أكسبيريا أس والذى يعد أول هاتف ذكى تطرحه سونى فى أوروبا واليابان بعد شرائها حصة اريكسون وتغيير اسم سوني اريكسون لـ سوني وذلك فى إطار حرصها التام على تلبية متطلبات المستهلك المصرى إضافة أنه يطرح في نفس الوقت بالأسواق الاوربية واليابانية وهو ما يؤكد حرص الشركة على دعم السوق المصري بأحدث وأفضل الهواتف الذكية والتي تلبى احتياجات المستخدم المصري.

ويمتاز هاتف أكسبيريا أس بشاشة لمس Capacitive سهلة الإستخدام ذات ألوان جذاية و تعمل بتقنية ليد باك لايت بأبعاد  4.3 بوصة والتى تقدم للمستخدم عرضا بصريا جذابا وهى مغطاة بطبقة “Gorilla Glass” المضادة للخدوش وتمتاز بدقة ووضوح الصورة بدقة 1280 × 720بكسل.

وتعتبر شاشة “اكسبيريا أس” طفرة في تكنولوجيا الشاشات متعددة اللمس، حيث تستقبل إشارات اللمس المتعددة والتي تصل إلى عشرة إشارات في آن واحد لتمكن مستخدميه من التمتع بإنجاز العديد من المهام في نفس الوقت وكأنها حاسب لوحي, كما أنه متوفر بلونيه المتميزين الابيض والأسود.

ويأتى  الهاتف مجهزا بمعالج ثنائي النواة تبلغ سرعته 1.5 جيجا هرتز وبكاميرا أوتوفوكس أمامية عالية الوضوح بدقة 12 ميجا بيكسل مع فلاشLED كما يأتى مزودا بكاميرا خلفية بدقة 1.3 ميجا بيكسل والتى تتيح لمستخدميها سرعة التقاط الصور مع وضع الإيقاف بالإضافة إلى  إمكانية التصوير فى ظروف الإضاءة المنخفضة.

ويوفرالهاتف لمستخدميه إمكانية تسجيل فيديو   Full HD عالى الوضوح بدقة  1080p ويعمل بأحدث إصدارت  نظام التشغيل الأمثل أندرويد 2.3 ومن المتوقع أن يتم ترقيته حتى النسخة الرابعة من أندرويد في الربع الثاني من العام الجاري.

ويحتوى الهاتف على ذاكرة داخلية عالية تبلغ سعتها 32 جيجا بايت و من المتوقع زيادتها عبر منافذ التوسيع ببطاقات ذاكرة إضافية كما يتميز باحتوائه على كافة وسائل الاتصال ببلوتوث و خاصية الواى فاى بالإضافة إلى وصلة HDMI  و تقنية الإتصال القريب NFCكما يعمل على نظامي الخرائط العالميين جي بي إس (GPS) الأمريكي وغلوناس(GLONASS) الروسي الذى يساعد المستخدم من تحديد المواقع عبر الأقمار الاصطناعية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *