شقيق ميسي: العائلة تعتبره من كوكب آخر

شقيق ميسي: العائلة تعتبره من كوكب آخر
ميسي

المصدر:  بوينس آيرس ــ د.ب.أ

أشاد ماتياس ميسي، الشقيق الأكبر لنجم كرة القدم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بمهارة وإنجازات شقيقه، معترفاً بأن« أفراد العائلة يرون في ميسي شخصاً من كوكب آخر». وقال ماتياس (29 عاماً) في تصريحات إذاعية أول من أمس: «في كل مباراة ينهيها ميسي يقدم رسالة جديدة سواء كانت النتيجة جيدة أو سيئة، كل يوم تكون هناك مفاجأة جديدة».

وتأتي تصريحات ماتياس بعد الأهداف الخمسة التي سجلها ميسي الأربعاء الماضي ليقود برشلونة إلى الفوز 7/1 على باير ليفركوزن الألماني، في دوري أبطال أوروبا، محققاً رقماً قياسياً جديداً، حيث أصبح أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة على مدار تاريخ دوري الأبطال حتى الآن. واعترف ماتياس، الذي يرسم وشماً لميسي على ذراعه اليسرى، بأن أفراد العائلة يقولون دائماً ويخبرون ميسي بأنه لاعب من كوكب آخر.

وسجل ميسي قبلها مباشرة ثلاثة أهداف للمنتخب الأرجنتيني في مباراته الودية أمام المنتخب السويسري ليحرز بذلك ثمانية اهداف في غضون أسبوع.

وقال ماتياس إن كل شيء يقدمه ميسي قد يكون مدهشاً ولكنه لا يمثل مفاجأة له لأنه يعرف جيداً إمكانات شقيقه وما يستطيع أن يقدمه، مؤكداً أنه مازال لديه الكثير ليقدمه. ورداً على السؤال الذي يتكرر دائما بشأن اختلاف مستوى ميسي مع المنتخب عنه مع برشلونة، قال ماتياس: «في برشلونة يوجد اللاعبون سوياً في كل يوم، يعيشون سوياً، وهنا لا يعرفون بعضهم البعض جيداً. ويلقب ماتياس نفسه بأنه المشجع الأول لشقيقه، ولذلك يرسم وشماً له على يده.

ومن جانبه، أعرب المهاجم البرازيلي الشاب الخطير، نيمار دا سيلفا، أول من أمس، عن رفضه عقد أي مقارنات بينه وبين النجم الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني. وقال نيمار: «ميسي خارج المقارنة، إنه أعلى من الجميع، هو الأفضل، ورغم ذلك اعترف نيمار (20 عاماً) بأن ميسي وبرشلونة كانا مصدر الإلهام بالنسبة له عندما سجل ثلاثة أهداف الأربعاء ليقود سانتوس إلى الفوز 3/1 على انترناسيونال في مواجهة برازيلية ساخنة ببطولة كأس انترناسيونال.

وجاء هذا الفوز بعد ساعات قليلة من الأهداف الخمسة التي سجلها ميسي ليقود برشلونة إلى الفوز 7/1 على باير ليفركوزن الألماني في دوري أبطال أوروبا. وقال نيمار: «ميسي هو الأفضل في العالم، ومشاهدة كرة القدم الجميلة تلهمني دائماً، يتعين عليهم جميعهم التفكير إذا كان ميسي قادراً فإنني قادر أيضاً، سانتوس شاهد فوز برشلونة بالسبعة، وحقق شيئاً مماثلاً». وأوضح نيمار أن الدوري الإسباني يشهد احتراف معظم اللاعبين الذين يجلهم ويعجب بمستواهم، وقال: «كريستيانو رونالدو أيضاً يتفوق كثيراً على الآخرين، وهناك أيضا تشافي (هيرنانديز) و(أندريس) إنييستا». وقرر نيمار في العام الماضي البقاء مع فريق سانتوس حتى عام ،2014 حيث مدد عقده مع الفريق ليقطع الطريق أمام مفاوضات الأندية الأوروبية، وفي مقدمتها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين. وأشار نيمار إلى أن هزيمة سانتوس الثقيلة (صفر/4) أمام برشلونة في نهائي كأس العالم للأندية باليابان، خلال ديسمبر الماضي، كانت درساً قاسياً استفاد منه سانتوس كثيراً. وقال نيمار: «تعلمت كثيرا من هذه المباراة كما استفاد سانتوس أيضاً، إذا شاهدتم المباريات الأخيرة سترون أن سانتوس يلعب الكرة بشكل أفضل ويسيطر على مجريات اللعب، تعلمنا كرة القدم الجيدة»، ورغم إعجابه بكرة القدم الإسبانية، أكد نيمار مجدداً استمراره ضمن صفوف سانتوس حتى بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *