وزير الزراعة: معدل تطور الحمى القلاعية في مصر معدل طبيعي ولا تصل لدرجة الوباء

وزير الزراعة: معدل تطور الحمى القلاعية في مصر معدل طبيعي ولا تصل لدرجة الوباء
وزير الزراعة

المصدر – محيط

أعلن محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة أن معدل الزيادة في حالات نفوق الماشية بمرض الحمى القلاعية خلال الساعات الأخيرة هو معدل طبيعي في أي مرض ولا يشكل خطورة في تحوله إلى وباء.

وأشار إلى أن عدد حالات النفوق من المرض حتى الساعة العاشرة مساء أمس بلغت 677 رأس ماشية بزيادة 65 حالة فقط علي مستوي جميع المحافظات عن اليوم السابق له مباشرة، موضحا أن عدد حالات النفوق في محافظ الغربية التي شهدت اعلي معدلات النفوق خلال أمس كانت 6 حالات فقط وأي مرض عادي يمكن إن تصل حالات النفوق إلي 20 أو 30 حالة يوميا.

وقال في تصريح له بمجلس الوزراء أن ما يقرب من 12 محافظة أخري ظهرت بها حالات نفوق من المرض والعدد بالكامل للحالات التي نفقت فيها تقريبا 58 رأس منها 25 رأس في سوهاج والبقية تتراوح بين 2 إلي 6 إلي 8 حالات في المحافظة وهذه معدلات طبيعية تحدث علي مدار العام من الحمى القلاعية.

وبالنسبة للمتابعة مع المحافظين أكد وزير الزراعة علي إخطار بعض المحافظين بإلغاء أسواق الماشية تجنبا لنشر المرض من حيوان قد يحمل المرض ولم يظهر بعد كإجراء وقائي مؤقتا لحين معرفة حجم المرض، وأشار ألي أن نتيجة التحاليل التي تم إرسالها إلي انجلترا لمعرفة سبب تطور المرض لم تصل بعد وأنه تم إمداد بعض المحافظات التي كان لديها نقص في الأمصال لمتابعة إعادة التحصين، مشيرا إلي أن الأمصال يتم توريدها من خلال مناقصات عالمية من شركات عالمية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *