عمر سليمان ينسحب من سباق الترشح للرئاسة

عمر سليمان ينسحب من سباق الترشح للرئاسة
عمر سليمان

المصدر- أرابيان بزنس

أعلنت الدكتورة مروة منير، منسقة الحملة الانتخابية لترشيح عمر سليمان، لإنتخابات الرئاسة، انسحاب سليمان من خوض الانتخابات الرئاسية، وذلك حسبما جاء بصحيفة “الدستور “.

وأرجعت مصادر انسحاب نائب رئيس الجمهورية السابق، عمر سليمان من السباق الرئاسي، إالى سببين، الأول هو ضغوط المجلس العسكري على سليمان، لإثنائه عن الترشح، لأنه سيكون عرضة لحملة شرسة من القوى الثورية، ويبدو أن هناك اتصالات تمت في الكواليس، بين عمر سليمان، وإحدى المؤسسات السيادية في الدولة، انتهت إلى قراره بعدم الترشح للرئاسة .

 

أما السبب الثاني فهو إعلان منصور حسن، رئيس المجلس الاستشاري، خوضه انتخابات الرئاسة أمس الأربعاء، وهو ما دفع سليمان إلى الانسحاب من السباق الانتخابي، لتراجع فرص فوزه، بعدما تردد عن تأييد الإخوان والمجلس العسكري وبعض الأحزاب لمنصور حسن كمرشح رئاسي سواء خاض الانتخابات مستقلاً، أو كمرشح توافقي.

 

وأكدت مروة  أنه كان متوقعاً إعلان سليمان ترشيح نفسه، لخوض الانتخابات غداً الجمعة، أو بعد غد السبت، إلا أنه فضل الانسحاب من الانتخابات.

 

في نفس الوقت، أعلنت الجبهة الثورية لترشيح عمر سليمان للرئاسة، إصرارها وتمسكها الكامل، بترشيح عمر سيمان لرئاسة الجمهورية، بعدما صرح مقربون منه بأنه يرفض الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، وترى الجبهة أن سليمان هو المرشح الوحيد القادر على إنقاذ مصر، مما تمر به من مشاكل ضخمة على كافة المستويات والأصعدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *