فضل شاكر يشارك السَّلفيين في تظاهرة ضدَّ النِّظام السوري

فضل شاكر يشارك السَّلفيين في تظاهرة ضدَّ النِّظام السوري
فضل شاكر

بيروت:

يشارك الفنان اللبناني، فضل شاكر، في تظاهرة السلفيين الَّتي دعا إليها الشَّيخ، أحمد الأسير، نصرةً لحمص، ووقف شاكر أمام المتظاهرين وأنشد أغنية دعم لحمص، داعيًا بالنصر لأهاليها.

وعبَّر فضل عن فخره بالمشاركة في هكذا فعاليَّات ومظاهرات ضدَّ النِّظام السوري وتحت راية تيَّارٍ سلفي، بغض النظر عن ردود الأفعال الَّتي قد ترتد عليه، مؤكِّدًا أنَّ فنَّه يساوي الصفر أمام هكذا مظاهرات.

وهتف لسقوط الرَّئيس السوري، بشار الأسد، الذي وصفه بالمجرم، كما تمنى للفنانين الذي يقفون بصفِّه أنّْ يلقوا نفس مصيره، معبِّرًا عن تضامنه مع الشَّعب السوري وحركتهم الثَّوريَّة.

وكانت قد إنطلقت المظاهرة من أمام جامع البزري في صيدا إلى بيروت وتقدَّمهم شاكر، كما إنطلقت مجموعةً أخرى من طرابلس الى ساحة الشهداء للمشاركة في التَّظاهرة.

وتشهد العاصمة اللبنانية بيروت اعتصامًا ضدَّ النِّظام السوري بدعوة من أحد مشايخ التيَّار السلفي بقابلها تظاهرةً مضادة دعا لها حزب البعث في نفس التوقيت والمكان.

وقد عزَّزت الأجهزة الأمنيَّة وجودها في المنطقة واتخذت اجراءت للفصل بين المتظاهرين وأقامت منطقة عازلة.

يشار إلى أنَّ فضل شاكر عبَّر عن تمنيه بأنّْ يصبح داعية إسلامي، وإنتقد مجموعة من الفنانيين منذ فترة في حوارٍ له مع مجلَّة سيدتي، ووصف الوسط الفني بـ”القذر”، مشيرًا إلى أنَّه لا يعترف بالفنانين الموجودين على السَّاحة اللبنانية لأن قلوبهم سوداء، كما أنَّهم ليسوا بفنانين.

وانتقد مجموعة كبيرة منهم أبرزهم الفنان وديع الصافي الذي دعاه للإعتزال، والفنانة وردة الَّتي دعاها لإرتداء الحجاب، وقال عن الفنانة يارا بأنَّها “مش شبعانة ببيت والدها”، وصفَّ ضد الفنانين راغب علامة وعاصي الحلاني ووصفهما بالمتعصبين دينيًّا لأنَّهما تكتلا ضده بإعتبارهما ينتميان للطائفة الشِّيعيَّة وهو للطائفة السنيَّة، وقال عن الفنانة مايا دياب أنَّها غيمة سوداء ودعا الفنان رامي عيَّاش إلى إقفال الملاهي الليليَّة الَّتي إفتتحها في المغرب… ما أثار نقمةً كبيرةً ضده من قبل الوسائل الإعلاميَّة والفنانين أنفسهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *