الجامعة العربية تنتقد احدى الشركات الاسرائيلية التى انتجت ولاعة مرسوم عليها العلم الاسرائيلى وبداخله المسجد الاقصى

الجامعة العربية تنتقد احدى الشركات الاسرائيلية التى انتجت ولاعة مرسوم عليها العلم الاسرائيلى وبداخله المسجد الاقصى
جامعة الدولة العربية

كتب:أحمديوسف

جددت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء تحذيرها من استمرار إسرائيل بإجراءاتها العدوانية الخطيرة بحق الأماكن الدينية والتاريخية والمقدسات في مدينة القدس المحتلة، وبحق المسجد الأقصى المبارك بشكل خاص.

ونبهت الجامعة العربية (قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة)  من خطورة الصمت على الوضع المقلق في القدس، في ظل تصاعد عمليات التهويد والتزوير والاعتداء على المقدسات.

وتابع البيان: في إطار الحملة الإسرائيلية المحمومة لتهويد القدس ومقدساتها ومعالمها الدينية والتراثية الإسلامية والمسيحية من مبانٍ ومؤسسات وأسوار ومساجد وكنائس، والتي تشارك فيها شركات إسرائيلية بهدف التزوير المتعمد لتاريخ القدس وتراثها – فقد قامت إحدى شركات الصناعة الإسرائيلية بإنتاج  (ولاعة) رسم عليها العلم الإسرائيلي وبداخله صورة لقبة الصخرة المشرفة، وكتب تحتها كلمة (إسرائيل) باللغة العبرية من أجل التمويه والتزوير وطمس عروبة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وحذر من هذا الأسلوب الخطير والرخيص وغير الأخلاقي في التزوير وتؤكد على ضرورة مجابهة مثل هذه المحاولات المريضة بوقفة جادة والتصدي بكل الوسائل السياسية والقانونية والإعلامية لها، وبإحكام المقاطعة لكل منتجات الشركات الإسرائيلية وخاصة هذه الشركة المذكورة.

وأضاف: وإذ تدين جامعة الدول العربية قيام هذه الشركة بتزوير وتهويد معلن لمدينة القدس والتي تؤكد على استمرار العدوان على قدسية المسجد الأقصى المبارك وتهويد المدينة والإصرار على مواصلة تزوير وتدنيس المقدسات، تشير إلى ما سبق وقامت به شركات إسرائيلية أخرى بوضع صورة لقبة الصخرة المشرفة على زجاجات الخمر في فترة سابقة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *