محمد أبو حامد يدعوا لجمعة فرض الإرادة ويشترط كثرة الأعداد حتي تتحقق المطالب

محمد أبو حامد يدعوا لجمعة فرض الإرادة ويشترط كثرة الأعداد حتي تتحقق المطالب
29_02_12_11_04_أبو حامد

كتبت – أماني عيسي 

قال النائب محمد أبو حامد – عضو مجلس الشعب عن حزب المصريين الأحرار – إن مجلس قيادة الثورة هو تمثيل من كافة الحركات والإئتلافات والمستقلين علي مستوي الجمهورية ولكنه ليس به كل من شارك في الثورة المصرية

وأضاف ” ابو حامد ” خلال تدشين مجلس قيادة الثورة بالإسكندرية – مساء أمس الأربعاء – بقاعة عبد المنعم جابر بحضور النائب إبراهيم عبد الوهاب و علي طه  عضو لجنة الدفاع عن معتقلي الثورة إن وقت الثورة كانت لا توجد قيادة تحركها لإن الكيانات الثورية لم تكن ملتفتة إلي هذا الأمر لذلك لم تستطيع هذه الحركات أن تؤثر علي القرار السياسي خاصة بعد عمليات التشويه المستمرة وكثرة الوقفات الإحتجاجية وتعطيل الأعمال وإعترف ” أبو حامد” بوجود أخطاء من جانب الحركات الثورية لإنها لم تعبر عن التواجد الحقيقي في الشارع المصري

وأشار أن المجلس مكون من الجمعية العمومية التنفيذية التي تحتوي علي  رؤساء الحركات والإئتلافات الثورية  ولا يوجد حزب مسيطر او ممول للمجلس حتي إن كان من الشخصيات الثورية

وقال إن المجلس لم يضم كل الثوار ولانريد أن نلغي مجلس الشعب أو الإخوان المسلمين لإنهم ” شاركوا ” في الثورة المصرية وإنما هدف المجلس هو قوة ضاغطة تخاطب مجلس الشعب والقوة في ” إحنا مين كعدد” هذا هو منطق الحياة السياسية

مؤكدا أن مركز القوي عند  التيارات الدينية  إنهم ” المنظمين الوحيدين ” بالرغم من أن المجلس العسكري غير مقتنع بفكرهم بالإضافة إلي العداوة التاريخية بينهما إلا أنهم يتحكمون في الشارع المصري ولهم كتلة كبيرة ورأس يمكن التفاوض معها

 

قائلا ” سقف ما نريده سيحدده قدرتنا الحشدية وعددنا وممكن نطلب كل حاجة ” ودعا عضو مجلس الشعب إلي جمعة فرض الإرادة يوم 9مارس بشرط العدد الكبير الذي سيحدد سقف المطالب

وأوضح ” أبو حامد” أن لديه خلفية إسلامية  بالإضافة إلي دراسات دينية منذ 28 عام في مقارنة الأديان  وإستقريت في مدرسة الإسلام الفلسفي أسسها ” سيدنا إبن رشد”  قائلا ” عندي إنجازات وطلبة من كل التيارات لسلفيين وإخوان ولم إنضم إليهم “

 وحول موقفه من الإخوان المسلمين قال موقفي واضح  منذ 2006  أثناء أحداث مليشيات الأزهر وقال إن الإخوان المسلمين عندما قاموا بعرض مليشيات الأزهر  حصلوا علي 80  مقعد في مجلس الشعب واكدوا أن ذلك هو عامل تمكين ثم الوثوب علي الحكم  قائلا إن ” شهر العسل بين المجلس والإخوان لن يدوم طويلا ”     مؤكدا أن الفيديو المتدوال حاليا علي اليوتيوب مع الإعلامية هالة سرحان هو ” متفبرك “

وإنتقد المقال الأخيرة للكاتب بلال فضل حول هذا الفيديو قائلا ” شئ عجيب مش لازم يتحقق الأول “

وأشار أن ما يحدث معه الأن هو بمثابة ” كمين” مثلما حدث مع النائب زياد العليمي قائلا ”  ياريت يطرح في المجلس أنا عندي حاجة إذا كان كمين حلف الكورة وأرميها في صدرهم وياريتهم يعملوا كدة “

وأكد أن الثورة لم تنتهي ولم تكتمل مطالبها قائلا  ” لا دستور ولا رئيس تحت حكم العسكر ” مشددا بأنه إذا إكتشف أن هناك تواطؤ  في محاسبة قتلة الشهداء ومنهم شهداء ستاد بورسعيد ” سأترك المجلس نهائيا ” إذا لم تتحقق شرعية مطالب الثورة

وقال أداء البرلمان يسأل عنه الأغلبية ومنذ الجلسة الأولي قدمنا عشرات الطلبات لإستدعاء المشير ولكنه لم يعرض للتصويت وإستعرضنا أفكارنا عن الشهداء والمصابين  ولكن الأغلبية هم من يحددون القرارات مؤكدا ” “نحن أقلية ولكننا  نصر أن نتحدث وعارف أن كل طلباتي ستجهض”

التعليقات

  1. من أغتال شهداء بورسعيد .. يا مستر كتاتني ؟!‏
    قلم المحاسب / محمد غيث .‏
    مازلت أتذكر بكل أسي وأسف مجلس شعب الأخوان المسلمون في أولي ‏جلساته ، وأنا أري رئيس المجلس الكتاتني يطالب ويصر وأيما إصرار ‏علي أعضاء البرلمان أن تكون أولي جلساته سرية وغير مذاعة ؟! يعني ‏وكما يقولون بالعامية ( أول القصيدة كفر ؟ ) ، وأما السبب في رأي ‏الكتاتني هو سرية موضوع المناقشة والتي أختصت بمهزلة شهداء ‏وضحايا مذبحة أستاد بورسعيد والذين وصل تعداد قتلاهم لأكثر من 300 ‏شهيد والآف الجرحي وكما قرأنا جميعاً من مصادر عدة ؟ وكلنا شاهدنا ‏أصرار الأعضاء علي رفض سرية الجلسة والهرج والمرج الذي حدث ‏وساد الجلسة من بدايتها لنهايتها ؟ وكأننا بصدد مدرسة أبتدائية ناظرها ‏الكتاتني وتلاميذها السادة الأعضاء ؟ وتسمرت أمام التلفزيون وأنا أري ‏تلك المهزلة والتي مثلت أولي جلسات لبرلمان كنا جميعاً نعقد عليه الكثير ‏من الرجاء والأمل ؟ ولكن وللأسف الشديد تمخض الجبل فولد فأراً ؟ بل ‏ولد سراباً وضياعاً وطمساً للحقائق ولكي ينتهي ( الشو الأخواني ؟) وكما ‏هي مصيبتنا الفاشلة والمتوارثة بالأتفاق علي تكوين لجنة لتقصي ‏الحقائق ؟ أو إقصاء الحقائق إن كنا صادقين ؟ حسناً تشكلت اللجنة ‏وسافرت وتنزهت وتفسحت وشمت الهوا في بورسعيد ؟ ولكي تعود لنا ‏وبالنهاية بتقرير هزيل ومخزي ولم يسمن أو يغني عن جوع ؟ وعلي ‏الرغم من توجيه الأتهامات لوزير الداخلية ومساعديه وللجنزوري نفسه ‏بل وأيضاً للمجلس العسكري الأعلي ؟ وعلي الرغم من الشو الأخواني ‏الكبير والذي رأيناه جميعاً يحدث في برلمان مستر هولز ؟ إلا أننا وحتي ‏لحظة وكتابة هذا المقال لم نجد من بعد أجابة شافية لسؤال بسيط وواضح ‏‏: من قتل شبابنا في بورسعيد وأغتالهم بدم بارد بل وباحتراف شديد ؟ ‏بالطبع لم تنزل قوات خاصة أو فرق للأغتيال والقتل باحتراف ‏بالبراشوتات من كوكب المريخ ؟ علي ملعب مدينة بورسعيد ولكي تقتل ‏هؤلاء الشباب والصبية وبهذه الوحشية والسادية والندالة التي لم ولن ‏تتكرر في التاريخ الأنساني المتحضر ، ومازلت أسأل مستر هولز : من ‏قتل شبابنا وأبناؤنا في أستاد بورسعيد ؟ وماذا فعلت لجنتكم الموقرة ‏ياسيادة رئيس البرلمان وحتي تاريخه ؟ ولماذا تم طمس الموضوع ووأده ‏؟ وهل يمكن أن تحدث هذه المجزرة وفي دولة بحجم وأمكانات مصر وبها ‏عشرات وعشرات الأجهزة الرقابية والسيادية من شرطة متخصصة ‏وبحث جنائي ومخابرات حربية وأستخباراتية ولانعرف من الفاعل ؟ هل ‏يمكن لأي عقل طبيعي أو حتي غبي وسفيه أن يقبل بهذه الأجابة السلبية ؟ ‏وهي اللآ إجابة ؟ وهل عجزت مصر بكل قادتها وأمكاناتها وأجهزتها ‏الرقابية المدنية والشرطية والعسكرية وبصاصيها ومخبريها عن حل هذا ‏اللوغاريتم أو الطلسم؟ حسناً ياكتاتني : لماذا لاتعلن علي الملا أنك ومعك ‏مجلسك الأخواني والسلفي قد رسبتم في أول وأهم أختبار لكم ؟ نعم رسبتم ‏وسقطم أمام ومن عيون جموع الشعب المصري المتابع لهزلكم وبامتياز ‏ومع مرتبة القرف منكم جميعاً ؟ أن عدد شهداء ومغدوري شباب مصر ‏اليانع المغتال بنذالة وسادية ووحشية قد فاق كثيراً وأضعاف مضاعفة ‏عدد شهداء وجرحي معركة العبور العظيم ؟ وشهداء العبور كانوا بصدد ‏حرب وتحت قصف مدفعي وجوي وبكافة أنواع الأسلحة الثقيلة ؟ أما ‏شهداء بورسعيد والشباب المسالمين قد قتلوا بكل الخسة وعمداً ومع ‏سبق الأصرار والترصد ؟ بل وبكل التخطيط المحكم والتدبيرالمحبك ؟ فهل ‏يمكن أن نصدق يامستر أن ماحدث هو محض مصادفة وعنف بين طرفين ‏كرويين ؟ وبماذا تفسروا قتل معظمهم بأسلوب كسر الرقبة ؟ ثم الألقاء ‏من سور الملعب إلي الأرض ؟ أليس من قام بذلك هم مؤهلون ومحترفون ‏للقتل والأغتيال ؟ هل تخاف يامستر أن تقول أنهم عسكريون ؟! وهل أكل ‏القط لسانك وكما يقول المثل الأنجليزي ولكي تخرج علينا بضمير حي ‏لايخشي إلا الله وتفسر لنا وتوضح شخص أو شخوص الجلاد أو الجلادين ‏ورزقك ورزقنا علي الله والذي لايضيع الحقوق ولو بمثقال ذرة ؟ بالطبع ‏الجميع متأكد أنك ومجلسك الهزلي لستم أهلاً لذلك ؟! بل أن الشيخة ماجدة ‏العبيطة والتي تنعت نفسها بالشريفة وتماماً كما تنعتون وتخصون أنتم ‏أنفسكم بالأخوان المسلمون ؟ ربما كانت تلك الشيخة العبيطة أكثر منكم ‏جرأة ورجولة ووطنية ؟ وعلي الرغم من سفاهتها وهي تقول أن من قتل ‏الشباب ميلشيات مدربة علي القتل جاءت من الجزائر ؟! ولعلها تكون ‏ومن حيث لاتدري قد أصدقت القول بنسبة 99% ولكنها أخفقت فقط في ‏بلد المنشأ ؟ أن شهداء مجزرة بورسعيد وجرحاهم هم وصمة عار في ‏جبينك أنت أولاً أيها الكتاتني ؟ وهم وشم ووصم سوف يطاردك مع ‏أعضاء مجلسك القاصر والعاجز والمنافق وإلي يوم الدين ، وأصدقك ‏القول أن ماتخفونه أو تخافونه اليوم ولأسباب دنيوية ودونية بحتة ؟ ‏لسوف ينفضح وينكشف بالغد القريب ، فلا ثمة سر يبقي للأبد ، ولاسر ‏يمكن أن يسمي سراً طالما كان يعلمه طرفان ؟ وأن نقطة دم واحدة تهدر ‏غدرا وخسة وندالة لشباب مصر هي عند الله لاتساوي الدنيا ومافيها ؟ ‏ولايمكن أن تساويها كراسي وثيرة ولامناصب ولا سلطة زائلة ؟ ولاحتي ‏طراطير ورقية نضعها علي رؤسنا ونحن نرقص ونحتفي ولكي نلقي بها ‏بالغد وبعد أنتهاء حفلة المجون أو الجنون ؟ وأما مصيبتكم الكبري ‏يامستر أن جميع الشعب المصري يعرف ويعلم يقيناً من قتل هؤلاء ‏الأبرياء والصبية ؟ وأما أنتم مازلتم تتصنعون الغباء وتشكلون لجان ‏للتقصي أو الأقصاء وكلاهما في الخيبة والويبة سواء ؟ وللأسف فأنكم لم ‏ولن تقدموا لنا بها أو بغيرها أو حتي بدونها حقيقة الفاعل والنذل الأصلي ‏وحتي وأن كنتم تعرفونه ويقيناً ؟ فهنيئاً لكم مجلسكم والذي أبشركم ‏ومقدماً بأنه وبعون الله لن يستمر لأكثر من السنة أو السنتين وعلي أكثر ‏تقدير ؟ وأما أنتم يامستر هولز ومعكم مجلسكم فليس لكم منا ومن بعد أي ‏تقدير .‏
    Mohamd.ghaith@gmail.com

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *