النرويج تؤكد دعمها للمبادرة العربية لحل الأزمة السورية

النرويج تؤكد دعمها للمبادرة العربية لحل الأزمة السورية
نبيل العربي

كتب:أحمديوسف 

 التقى اليوم د. نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية مع وزير الخارجية النرويجي يوناس جار ستور – الذي يزور القاهرة حاليا –  وجرى بحث تطورات الاوضاع في المنطقة خاصة الملف السوري .

وعبر د. نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية عن التوافق  فى الأفكار بين الجامعة العربية والنرويج فيما يتعلق بسبل معالجة الملف السوري.

وقال العربى فى مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية النرويجي  أن النرويج من أكثر الدول التى تدعم دول العالم الثالث وخاصة حقوق الشعب الفلسطينى ، وقدمت فى هذا الشأن العديد من المبادرات البناءة أبرزها إتفاق أوسلو بين الجانبين  الفلسطيني  والاسرائيلي . 

واضاف العربى : اننا  تحدثنا أيضا بشأن سوريا ” ، مشددا على ضرورة  وقف العنف فى سوريا ، موضحا أن المجتمع الدولي عليه دور كبير لوقف العنف فى سوريا ” وهناك  توافق فى الافكار بين الجامعة العربية والنرويج فيما يتعلق بمعالجة الملف السوري ”

من جانبة عبر وزير الخارجية النرويجي عن دعم بلاده  لجهد الأمين العام للجامعة العربية والمبادرة العربية لحل الازمة السورية  والتى تسعى لوقف العنف فورا فى سوريا ، ونوه الوزير النرويجي بمقررات مؤتمر اصدقاء سوريا الذي عقد مؤخرا في تونس وضرورة توصيل المساعدات إلى المنكوبين السوريين .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *