خلال ندوته بالاسكندرية حمدين صباحى :” العسكرى يسئ للجيش بادارته السيئة للمرحلة الانتقالية”

خلال ندوته بالاسكندرية حمدين صباحى :” العسكرى يسئ للجيش بادارته السيئة للمرحلة الانتقالية”
حمدين صباحي

كتبت – رانيا الشامي

قال حمدين صباحى – المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية- ان المجلس العسكرى اساء للجيش المصرى بادارته السيئة للبلاد خلال المرحلة الانتقالية مشيرا الى ان تلك المرحلة بدأت بترحيب ومحبة  من مختلف فئات الشعب للعسكرى الا ان تلك المحبة بدأت تنجرف –على حد قوله-.

واكد صباحى- خلال الندوة التى استضافها الصالون الثقافى بنادى سموحة مساء الثلاثاء- ان الرئيس الذى يأتى على رأس السلطة التنفيذية مهمته ان يحقق ما هتف له واستشهد من اجله الثوار من مطالب ما بين العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية مع تحويل ذلك- والكلام على لسان صباحى- الى سياسات يمكن تنفيذها على ارض الواقع مشيرا الى ان تلك المطالب لن تتم فى حال ارتفاع صوت البيت الابيض والكنيست الاسرائيلى على الشعب لدى مؤسسة الرئاسة.

وحول الانتخابات الرئاسية المقبلة اكد صباحى على ان الانتخابات مهمة ثورية وليست مجرد مهمة ديموقراطية  واصفا ما تردد حول وجود رئيس توافقى بانها “صفقة” بين العسكر وطرف واحد فقط  من اطراف الحياة السياسية وان الشعب اقوى من كل الاطراف.

واستنكر صباحى حصول الشباب على اعداد قليلة من مقاعد البرلمان قائلا” الشباب بذلوا دمهم فى الميدان وحرموا من البرلمان رغم حقهم فى المشاركة الحقيقة فى التطوير”

ووصف صباحى البرلمان بانه افضل كثيرا من البرلمانات السابقة قبل الثورة الا انه اقل كثيرا من ان يكون معبرا عن الثورة .

وتحدث صباحى حول برنامجه الانتخابى معتبرا نفسه جندى تحت قيادة الشعب المصرى  حيث اشار الى ان برنامجه يعتمد على تحقيق نهضة كبرى خلال 8 سنوات من خلال تحقيق المطالب الثورية مع تحجيم صلاحيات الرئيس مع الاحتفاظ بسلطات تمكنه من تنفيذ قراره.

وشدد صباحى على ضرورة تقديمة لاقرار الذمة المالية الخاص به للشعب قبل توليه للرئاسة فى حال فوزه بالسباق الرئاسى  مع تقديمة كذلك بعد انتهاء فترة حكمه واعدا مؤيديه بان الاقرار لن يختلف قبل توليه الحكم وبعده.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *