اتحاد النقابات الفنية يدعو إلى تظاهرة مليونية غدا للمطالبة بتأجيل الانتخابات

اتحاد النقابات الفنية يدعو إلى تظاهرة مليونية غدا للمطالبة بتأجيل الانتخابات
flags

أ. ش. أ

 

دعا اتحاد النقابات الفنية الثلاث (السينمائية، والتمثيلية، والموسيقية) إلى تنظيم تظاهرة مليونية، غدا الجمعة، تشارك فيها الجمعيات العمومية لهذه النقابات أمام مسرح السلام الذي ستعقد فيه انتخابات نقابة المهن التمثيلية، للدعوة إلى تأجيل انتخابات النقابات لحين تنقية كشوف الناخبين من الأسماء المخالفة.

وأشارت الفنانة فردوس عبد الحميد إلى أنه تم منعها من الظهور على شاشة التليفزيون المصري بحجة أن زوجها المخرج محمد فاضل أحد المرشحين على منصب نقيب السينمائيين، في حين أنه في نفس اليوم ظهر أشرف زكي ضيفا على برنامج “المسلسلاتي”، الذي يذاع على قناة النيل للدراما لعرض برنامجه الانتخابي.

وأوضحت أنها تخلت عن ترشيح نفسها نقيبا للممثلين فور تقدم الفنان أشرف عبد الغفور للترشح على هذا المنصب، معلنة دعمها ومساندتها له.

كما أعلن المحامي ياسر فراج، بصفة من أدار الندوة التي أقيمت الليلة الماضية في نقابة المحامين تحت عنوان “النقابات الفنية ضد فلول الحزب الوطني”، أن ممدوح الليثي قد اتصل بحمدي خليفة نقيب المحامين لمنع عقد الندوة.

من جانبه، شدد الفنان صبري فواز في حال فوز كل من مسعد فودة، وأشرف زكي، ممدوح الليثي بمنصب النقيب على ضرورة انفصال الجمعيات العمومية لعمل نقابات أخرى موازية.

ودعا المشاركون في الندوة أعضاء الجمعية العمومية إلى ضرورة تشكيل لجان لمحاصرة مسرح السلام، وغلق الأبواب الخلفية لعدم دخول صناديق مزورة، كما حدث في الانتخابات الماضية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *