اختتام فعاليات فلسطين في مهرجان الساقية للخدمات الثقافية

اختتام فعاليات فلسطين في مهرجان الساقية للخدمات الثقافية
فلسطين

كتب:أحمد يوسف

اختتمت اليوم فعاليات دولة فلسطين  في مهرجان الساقية للخدمات الثقافية ، والذي شاركت فيه عبر جناح خاص نظمته سفارة دولة فلسطين بالتعاون مع اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة.

وتعددت أنشطة دولة فلسطين على مستويات مختلفة  شملت جناحها الخاص الذي ضم مطرزات وأثواب فلسطينية وأشغال يدوية وإكسسوارات وأكلات شعبية فلسطينية، واحتوى الجناح أيضا على معرض صور ركزت على قضايا الاعتقال والأسرى واللاجئين الفلسطينيين بما يبرز معاناتهم، وأخرى للمقدسات الإسلامية والمسيحية، كما عُرضت تقارير مصورة ومكتوبة حول الإجراءات الإسرائيلية العنصرية ضد الفلسطينين وانتهاكها لحقوقهم، وكذا كتيبات تعريفية بفلسطين وشعبها ومعاناتهم .

وتنوعت المشاركات في فقرة العروض الفنية واشتملت على أغاني فلسطينية وطنية للمغني ليث أبو جودة وأغانى مختلفة لكورال عباد الشمس التابع لإتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة وعروض الدبكة لفرقة القدس للفنون والثقافة والتراث،  وفقرات شعرية للشاعر طارق جبريل.

هذا وقد شهد اليوم الختامي إقبالاَ هائلاَ على جناح فلسطين وسط إشادة الجمهور بالتراث الفلسطيني والمطرزات اليدوية وقيمتها فى التصدي لسرقة الإحتلال الإسرائيلي لكل مدلولات التراث الفلسطينيى والهوية العربية .

وقام على فعاليات المهرجان الذي استمر طيلة ثلاثة أيام متتالية كل من الملحقية الثقافية والمركز الإعلامى لسفارة دولة فلسطين، واتحاد المرأة الفلسطينية في القاهرة وسط حضور حاشد من الدبلوماسيين وطلاب الجامعات المصرية والدراسات العليا وأبناء الجالية الفلسطينية في القاهرة .

جدير بالذكر أن مهرجان الساقية للخدمات الثقافية هو معرض سنوي تشارك فيه الوحدات الثقافية المحلية والأجنبية والحكومية والأهلية والخاصة لعرض إنجازاتها وبرامجها الثقافية لعام 2012 ، و قد أقيم  في قاعة النهر بساقية الصاوي بحي الزمالك بالقاهرة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *