الرئيس الفلسطينى يطلع “طنطاوي” على الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام

الرئيس الفلسطينى يطلع “طنطاوي” على الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام
المشير طنطاوي 6

كتب:أحمديوسف

عقد الرئيس محمود عباس صباح اليوم الخميس جلسة مباحثات مع القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي، بحضور عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأطلع الرئيس، المشير طنطاوي في هذا اللقاء الذي عُقد بمقر وزارة الدفاع في القاهرة، على نتائج لقائه برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة الليلة الماضية، والمواضيع التي سيبحثها الاجتماع المقرر مساء اليوم للأمناء العامين للفصائل وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير برئاسة الرئيس أبو مازن، ومشاركة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني بهدف تطوير المنظمة.

واستعرضا الجهود المتواصلة لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية، وسبل تذليل بعض الصعوبات التي تعترض تطبيق اتفاق المصالحة.

كما وضع الرئيس أبو مازن المشير طنطاوي بصورة الاتصالات المستمرة بهدف دعم الموقف الفلسطيني دوليا في ظل عدم التزام إسرائيل بوقف الاستيطان ومتطلبات عملية السلام.

ورافق الرئيس في هذه الجلسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات، ومفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها للحوار الوطني عزام الأحمد، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، وسفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية د.بركات الفرا.

يذكر أن هذا هو اللقاء الثاني بين الرئيس عباس ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال أقل من أسبوعين، حيث عقد اللقاء السابق في الثاني عشر من الشهر الجاري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *