محافظ قنا يأمر بتحليل مياه حاجر الدهسة

محافظ قنا يأمر بتحليل مياه حاجر الدهسة
DSC_6109

كتبت-هبه عبدالحميد

قرر محافظ قنا تكليف مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا بعمل مقايسة لتوصيل المياه إلى البيوت التى لم تصل إليها المياه خلال أسبوع واحد علاوة على أخذ عينات من المياه وتحليلها فى المعمل المركزى بالقاهرة .

جاء ذلك خلال زيارةعادل لبيب محافظ قنا بزيارة تفقدية لقرية حاجر الدهسة قبلى وبحرى بفرشوط رافقه خلالها وكلاء وزارات التعليم والصحة والأوقاف والزراعة والتضامن الاجتماعى ورئيس شركة المياه والصرف الصحى ومدير إدارة الأملاك ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط وقف خلالها على مشاكل أهل القرية كما طمأنهم على آليات علاج تلك المشكلات بعد الفحص الشامل الدقيق لكل متطلبات القرية.

وفي نفس السياق أكد المحافظ أنه سيتم فحص شامل للحاجرين قبلى وبحرى فى كافة النواحى الخدمية للوقوف على مشاكل القرية .

يذكر أن القرية يوجد بها 12 مسجدا تابعا للأوقاف بالتساوى بين الحاجر القبلى والبحرى بالإضافة إلى العديد من المساجد الأخرى  كما تضم العديد من مكاتب تحفيظ القرآن الكريم بين ربوعها .

 وفى نفس السياق وبناء على تعليمات محافظ قنا تم توجيه قافلة طبية تزامنا مع الزيارة تضم كافة التخصصات الطبية لعلاج أهل القرية مجانا .

كما صرح المحافظ أنه تم اعتماد مخبز لتغطية القرية بما تحتاجة من الخبز خلال أسبوعين كما سيتم تقسيط المبالغ المستحقة للتأمينات على عمال المخبز الطباقى ومخاطبة الوزير بشأن هذه التأمينات .

على صعيد آخر يجرى العمل على تقنين أوضاع واضعى اليد على أملاك الدولة وتوصيل المياه والكهرباء إليهم بالإضافة إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ مدرستين إحداهما تعليم أساسى وأخرى إعدادية بالحاجر القبلى علاوة على مدرسة أخرى بالحاجر البحرى بجانب المدرسة الابتدائية القائمة حيث يبلغ عدد الطلاب فيها 383 طالبا كما يوجد بها فصول إعدادى فى الفترة المسائية يبلغ عدد طلابها 238 طالبا كما يوجد بهما 14فصلا تابع لنظام الفصل الواحد يدرس بهما 361 طالبا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *