“لجنة الصحة “: مستشفى طرة صالحة لاستقبال مبارك .. و”العيسوى” رفض نزول المخلوع فيه

“لجنة الصحة “: مستشفى طرة صالحة لاستقبال مبارك .. و”العيسوى” رفض نزول المخلوع فيه
اللواء-منصور-العيسوي

كتب-على عبد المنعم

أقرت لجنة الشئون الصحية والبيئة بمجلس الشعب بصلاحية قسم العناية المركزة بمستشفى ليمان طرة لاستقبال مرضى الحالات الحرجة والطارئة. وألزمت اللجنة التي قامت بزيارة المستشفى يوم الاربعاء الماضي وزارة الداخلية بتوفير جهازي تنفس صناعي وقياس غازات الدم بالمستشفي فورا .

وطالبت اللجنة في تقريرها بتطوير القسم الداخلي بالمستشفى وفقا للاشتراطات الصحية والبيئية .

ووجهت اللجنة الاتهام لوزير الداخلية السابق منصور عيسوي بالتواطؤ والتباطؤ في عدم تنفيذ تقرير الطب الشرعي بتاريخ 23 أبريل 2011 الذي أفاد بجاهزية المكان لاستقبال حالات العناية الحرجة خلال شهر حتى يمنع  نزول الرئيس السابق فيه بحجة عدم جاهزيته لاستقبال الحالات الحرجة.

وطالبت اللجنة بسرعة توفير الأدوية اللازمة للعلاج والطوارىء بمستشفيات السجون والتخلص الآمن من الأدوية منتهية الصلاحية وعدم استخدامها في علاج السجناء .

وأوصت اللجنة بعرض الممارسة الانشائية لمستشفى سجن المزرعة بطرة على مهندس استشاري لتقييم حجم الأعمال المنفذة على أرض الواقع ومدى تناسبها مع التكلفة الفعلية المتعاقد عليها مع مقاول المشروع .

وطالبت اللجنة بندب محاسب من الجهاز المركزي للمحاسبات لمراجعة ما تم من إجراءات في عمليات الممارسة الانشائية ومناقصة الأجهزة الطبية في وجود متخصص في الاجهزة الطبية بشأن هذا المستشفى .

وأكد تقرير لجنة الصحة بمجلس الشعب , أن اللجنة وجدت صعوبة من قبل إدارة سجن طرة في الاتصال والحديث مع السجناء المرضى مباشرة , ولولا إصرار اللجنة على ذلك ما تمهذا الاتصال .

وشدد التقرير على أهمية تدعيم المستشفى بأطقم من التمريض المدرب خاصة من الذكور وطالب التقرير بمراجعة ملف الأدوية لتوفير الأدوية غير الموجودة بالمستشفى .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *