التخطي إلى المحتوى

أسيوط-أحمد الانصارى

فى جولته الثالثه بمحافظه أسيوط ,ضمن حملته الانتخابيه، بدأ صباح السبت “حمدين صباحى “المرشح المحتمل لرئاسه الجمهوريه جولته الانتخابيه بمحافظه أسيوط, حيث عقد لقاء مع أبناء وشباب المحافظه بجامعه أسيوط فى نادى أعضاء هيئه التدريس بجامعه أسيوط ,تناول فيه العديد من الجوانب الخاصه ببرنامجه الانتخابى والمشاكل التى تمر بها مصر.

وطالب صباحى أن الدستور الجديد يعمل على تحديد صلاحيات الرئيس القادم ويجعله يمثل للمحاكمة فى اى وقت قائلاً نحن لا نريدها دولة بوليسية او عسكرية ولا بد أن يكون لنا ميزة تنافسية مع الدول الاخرى لان ما تعرضت له مصر من نزيف اقتصادى فتح مجالاً للتقسيمات الطبقية.

قال “صباحى” أن محاكمه المجلس العسكرى على فتره الحكم الانتقاليه التى يعيشونها سوف يحاسبون عليها وسيسألوا عن دماء الشهداء الذين راحوا ضحيه نتيجه سوء أدارتهم للبلاد,وأنه لا أحد فوق سياده القانون…ومن أخطأ لابد من محاسبته.

واختتم صباحى كلمته قائلاً أن النظام السابق اهدر ما انجزه طلعت حرب وجمال عبد الناصر ونحن نريد أن تعود مصر قائدا ً للدول العربية ورائداً للدول الافريقية ومنارة للعالم الاسلامى وهذا  ما سوف نحققه بالديمقراطية وسيادة الشعب المصري.

ثم توجه بعدها الى منزل الناشط السياسي ” احمد عبد الكريم ” وهو أحد المفرج عنهم مؤخراً من السجون الحربية ضمن المقبوض عليهم في قضية السفارة الاسرائيلية.

وأكد صباحى أنه سيدعم اى رئيس آخر اذا لم يحافه الحظ بشرط تنفيذ برنامج ديمقراطى وحقيقى يعمل لصالح الوطن.

ومن جانبه أشار ” محمودطحاوى” المنسق العام لحملة حمدين صباحى بأسيوط أن المؤتمروالحشد الجماهيرى يليق بالمحافظة وابنائها متمنياً حضور المزيد من ابناء المحافظة في الايام المتبقية مشيراً أنهم سيقومون بزيارات لمناطق اخرى صباحاً منها الكنيسة الانجيلية وموشا والقوصية وغيرهم من القري داخل المحافظة مضيفاً أن تاريخ ” صباحى” لسياسي والنضالي يجعله يستحق منصب ؤئيس الجمهورية دون التفكير في مرشح آخر.

ومن المقرر أن يواصل صباحى جولاته فى المحافظة، اليوم، بزيارة أسرة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر فى قرية بنى مر، وبعد الظهر يلتقى عددا من نشطاء حملة دعمه فى انتخابات الرئاسة فى الصعيد، كما يلتقى بعدد من القيادات الشعبية فى قرية موشى، ويحضر لقاء فى منزل الشيخ فرغل فى مركز أبوتيج.

ويختتم صباحى زيارته إلى أسيوط غدا الاثنين، بلقاء أعضاء النادى الرياضى فى البدارى، ولقاء جماهيرى آخر فى مركز شباب المشريت فى صدفا.