“واصل”: ما يحدث في سوريا لا يقره شرع ولا قانون ولا أعراف محلية ولا دولية

“واصل”: ما يحدث في سوريا لا يقره شرع ولا قانون ولا أعراف محلية ولا دولية
نصر-فريد-واصل-مفتي-الديار-الأسبق

كتب-على عبد المنعم

أكد د. نصر فريد واصل مفتي الجمهورية السابق أن ما يفعله بشار عنصرية لا يقرها أي قانون، فالحاكم يجب أن يكون أمينًا على شعبه إلا أن بشار الذي ينتمي للأقلية العلوية يقاتل شعبه الأغلبية السنية، فمن هنا جاء النداء بالجهاد ضد هذا الحاكم الذي لم يعد يملك سلطة شرعية.

وأضاف في مداخلة هاتفية لاحدى البرامج : أن ما يحدث في سوريا لا يقره شرع ولا قانون ولا أعراف محلية ولا دولية، فهذا إفساد في الأرض، فلا يمكن أن يكون هذا القاتل حاكمًا عن الشعب ولا وكيلاً عن الأمة، فما يفعله بشار إنما هو قتل وتدمير وإفساد، وإذا كان الشرع في كتاب الله يقول: (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) لذا أفتى كثير من العلماء بإهدار دمه كي يتوقف القتل المتعمد للكبير والصغير وللرجل والمرأة وللشاب والطفل.

وقال يجب على الشعوب العربية والإسلامية والدولية أن تأخذ على يديه، وتستخدم كل الوسائل لردعه، فلو كان العرب والمسلمون قوة حقيقية وعلى قلب رجل واحد ما تمكن هذا القاتل من سفك دماء شعبه بلا حساب.

التعليقات

  1. يا ليت الميلمين وحكامهم وحكام الدول الغربية وكل مؤسسات حقوق الانسان تفعهل الواجب عمله للاقاد الشعب الفلصطيني الدي يقتل كل يوم من طرف الاسرائيلين وعلى مرئى من عيونكم جميعا وتنتهك حرمة البيت المدس قدس الملمين والمسحيينت في كل مكان ولا أحد يتحرك وأنتم كل همهم محاربة بشار الأسد فهل بعد محاربته والتخلص منه تستعطون ولو ربع جهدكم ضده لنصرة الفلصطينين والأفخان وكل الملمين المضطهدين من طرف أصحابكم لأمركان؟هل تستفعول هذا؟أم أنتم تستقوون ضد بعضكم لأغراض شخصية,لعنة الله عليكم جميعا ؟خربتم الاسلام,وسودتوا وجعنا أمام العالم,حياتكم مدلة وموتكم مدلة,غذ=ا يوم القيامة كلكم ستقفون قدالم أرواح الناس الي ماتت وبتموت,وستموت وأنتم كل همكم تحقيق السلام مع اسرائيل ,و الضحك في وجه هيلهي كلينتن والي سبقنها والي جايات,

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *