مجلس الجامعة العربية يجتمع غدا لبحث كيفية دعم الصومال

مجلس الجامعة العربية يجتمع غدا لبحث كيفية دعم الصومال
جامعة الدول العربية

  كتب:أحمديوسف

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين اجتماعا له غدا الاحد بالجامعة العربية برئاسة السفير صالح عبدالله البوعينين مندوب قطر الدائم لدى الجامعة العربية وبحضور الامين العام بالجامعة العربية الدكتور نبيل العربي .

وصرح نائب الامين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي للصحفيين اليوم ان هذا الاجتماع مخصص لبلورة الموقف العربي الذي سيعرض في المؤتمر الدولي حول الصومال والذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن الخميس المقبل .

وقال ان الموقف العربي يركز على اولويات التي يحتاجها الشعب الصومالي في هذه المرحلة خاصة ما يتعلق وبتقديم المساعدة للصوماليين لمساعدتهم في تعزيز الامن ودعم الحكومة والسلطة القائمة الى جانب النظر في تقدم المساعدات الانسانية لتخفيف المعاناة للشعب الصومالي .

وأضاف بن حلي ان الامين العام سيطرح على اجتماع الغد تقريرا مفصلا حول الخطوات الواجب اتخاذها لدعم القضية الصومالية بهدف بلورة موقف عربي موحد لعرضه على مؤتمر لندن والذي يستهدف اعادة تسليط الأضواء على المشكلة الصومالية باعتبارها ازمة كبيرة تهدد الامن والاستقرار ليس في المنطقة فقط بل في العالم اجمع، بالاضافة الى تعبئة العالم الدولي لاعطاء المزيد من الاهتمام بالازمة الصومالية التي دخلت حيز النسيان من المجتمع الدولي وهو الامر الذي ادى الى دخول عناصر تنظيم القاعدة الى الصومال وانتشار ظاهرة  القرصنة البحرية امام السواحل الصومالية .

وأفاد ان مؤتمر لندن الذي تحضره العديد من الدول والمنظمات والاتحادات الدولية والاقليمية المعنية بالشأن الصومالي يؤكد ان المجتمع الدولي بدأ يدرك ان بقاء الازمة الصومالية في طي النسيان وعدم التحرك لايجاد حلول لها يلقي بتداعيات خطيرة على الامن الدولي .

وأكد بن حلي ان الجامعة العربية ستشارك في مؤتمر لندن بوفد رفيع المستوى برئاسة الامين العام للجامعة العربية لعرض الرؤية العربية التي يتم التوصل اليها في اجتماع الغد .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *