أسهم موبينيل تتصدر نشاط قطاع الإتصالات فى إسبوع

أسهم موبينيل تتصدر نشاط قطاع الإتصالات فى إسبوع
شبكات

كتب – محمد جابر

تصدرت اسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول “موبينيل” نشاط قطاع الاتصالات حيث ارتفعت  كبير خلال تعاملات الاسبوع  بنسبة بلغت 22.3% لتنتقل من مستوي 136.37 جنيه وتصل الى 166.83 جنيه.

وعزا خبراء ذلك الارتفاع  بعد توصل شركة “أوراسكوم للاتصالات”، إلى اتفاق مبدئي مع شريكها  “فرانس تليكوم” بشأن شركة موبينيل، وقد حسمت بنود الاتفاق حق أوراسكوم في بعض العلاقات المالية التي يتضمنها اتفاق التسوية الموقع بين الطرفين مطلع عام 2010، وعلى رأسها حقوق العلامة التجارية، والمشاركة في إدارة شبكة المحمول الأولى في مصر، على الصعيدين الاستراتيجي والمادي.

ويتضمن  الاتفاق الجديد ببيع “أوراسكوم للاتصالات والإعلام -OTMT” 30% من الحقوق الاقتصادية – التي تمثل نصيبها في أرباح الشركة وعوائدها – عبر بيع 15% من الحصة المباشرة في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول، وكامل حصتها في شركة موبينيل للاتصالات، البالغة 28.75%، وتمثل نحو 15% من “المصرية لخدمات المحمول”، مع الاحتفاظ بـ5% من الحصة المباشرة.

من ناحية اخرى، اشترطت أوراسكوم للاتصالات الإبقاء على الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول مدرجة بالبورصة المصرية، وفقا لاتفاق بيع 29% من حصتها في موبيينيل إلى فرانس تليكوم.

وبلغ رأس مال موبينيل المصدر والمدفوع مليار جنيه موزع على عدد 100 مليون سهم بقيمة أسمية 10 جنيهات للسهم الواحد

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *