التخطي إلى المحتوى

القاهرة (ا ف ب) 

تنظم نقابة المهن الفنية اعتصاما امام السفارة البريطانية الثلاثاء المقبل تحت شعار “خليك ايجابي/دم المصري غالي” لفتح ملف وفاة الفنانة الراحلة سعاد حسني في لندن.

وجاء في بيان قامت نقابة العاملين بالمهن الفنية بتوزيعه ان “الوقفة تستهدف ايضا عدا عن ملف سعاد حسني، فتح ملفات مصريين قتلوا في بريطانيا ولم يكشف حتى الان عن سر قتلهم ولا الكشف عن القاتل الحقيقي مثل مريم اسعد وعلي شفيق والليثي ناصف ودودي الفايد واخيرا رجل الاعمال اشرف مروان الذي اشير الى انه عميل مزدوج للمخابرات المصرية والاسرائيلية”.

وقال نقيب العاملين في المهن الفنية نبيل رزق “سيتم الاعلان خلال هذه الوقفة الاحتجاجية والسلمية على ضرورة فتح هذه الملفات مرة اخرى لمعرفة الجاني الحقيقي الذي قام بتصفيتهم بنفس الطريقة المنظمة التي يشتم من خلالها رائحة تورط النظام السابق مع منظمات خارجية لتصفيتهم جسديا”.

وتابع ان “الوقفة جاءت لنعلن من خلالها ان دم المصري غالي وهو احد المبادئ التي تسعى النقابة لترسيخها فى المجتمع”.

وكانت شقيقة الفنانة سعاد حسني جنجاه تقدمت للنائب العام المصري قبل بضعة اشهر بادلة جديدة تتهم فيها وزير الاعلام السابق رئيس مجلس الشورى في عهد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، صفوت الشريف بتصفية شقيقتها في لندن اثر معرفته بانها ستقوم بكتابة مذكراتها.

وكان يعتقد ان المذكرات ستضم بين صفحاتها فترة عملها مع المخابرات المصرية حيث كان يشرف على الفنانات العاملات في هذا المجال الضابط صفوت الشريف بحسب كتابات تطرقت الى الموضوع.