وزير العدل الفلسطينى:اسرائيل تمعن فى انتهاكها للقانون الدولى

وزير العدل الفلسطينى:اسرائيل تمعن فى انتهاكها للقانون الدولى
وزير العدل الفلسطيني

كتب-أحمد يوسف:

  بحث أمين عام جامعة الدول العربية بعد ظهر اليوم سبل تقديم الدعم القانوني والسياسي للقضية الفلسطينية مع وزير العدل الفلسطيني د.علي خشان.

وقال خشان في تصريح للصحفيين عقب اللقاء بأن إسرائيل تمعن في انتهاكها للقانون الدولي سواء بحق الأسرى بشكل خاص أو الشعب الفلسطيني عموما، مشيرا إلى إضراب الأسير الفلسطيني خضر عدنان الذي تواصل لأكثر من خمسين يوما نتيجة الإهمال والاعتداء على كرامته ووضعه في الاعتقال الإداري.

وتابع: على الأرض الاستيطان مستمر والحصار متواصل على الشعب الفلسطيني وهذه المواضيع تحدثنا عن هذه المواضيع، وطالبنا بتقديم الدعم للقضية الفلسطينية من النواحي الإعلامية، وأن يطرح هذا الموضوع على بساط البحث في اجتماع وزراء الإعلام العرب المقبل.

وقال: مطلوب مناقشة القضايا القانونية المحيطة بموضوع الأسرى، ودعم السلطة الوطنية الفلسطينية في جهودها لنصرة الأسرى، ومن هنا تم الدعوة لعقد مؤتمر دولي لحشد التأييد لهم، وإثارة الرأي العام، وما زلنا نجري المشاورات مع الجهات المعنية للاتفاق على موعد عقد هذا المؤتمر.

وتابع: لقد أكد أمين عام الجامعة العربية دعم الجامعة لقرار مجلس وزراء العدل بتنظيم هذا المؤتمر لبحث السبل القانونية الكفيلة بدعم الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية، وكذلك التوجه للأمم المتحدة لاستصدار قرار واضح يتضمن الدعوة لضرورة الإفراج عن الأسرى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *