لجنة الصحة بالبرلمان تزور مستشفى طره قبل نقل مبارك اليها

لجنة الصحة بالبرلمان تزور مستشفى طره قبل نقل مبارك اليها
مبارك

كتب ـ شريف عبد الله :

استقبل قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية اليوم الأربعاء اللجنة البرلمانية المشكلة من 11 عضوا من أعضاء لجنة الصحة بمجلس الشعب برئاسة الدكتور أكرم الشاعر، وذلك لتفقد مستشفى سجن مزرعة طره. للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات الإنشائية والطبية التى جرت بها، تمهيداً لنقل الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك من المركزالطبى العالمى بطريق الاسماعيلية لمستشفى السجن، لحبسه احتياطيا بداخلها أثناء نظر جلساته

حيث قد وصل أعضاء الوفد الى منطقة سجون طره فى الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم، وقد قام ضباط إدارة السجن بسحب الهواتف المحمولة من أعضاء اللجنة حتى لا يتمكنوا من تصوير المستشفى  ثم  قامو  وبرفقتهم اللواء محمد نجيب حسن جميل مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون والعميد محمد عليوة مدير إدارة العلاقات والاعلام بالقطاع بزيارة عنبر المرضى من السجناء العاديين، ثم غادروا أبواب السجن فى تمام الساعة الرابعة والربع.

وفى الوقت نفسه رفضت إدارة سجن طرة اليوم دخول الباحثين القانونيين المرافقين للجنة الصحة بمجلس الشعب إلى مستشفى السجن ،  كما رفضت الإدارة أيضا دخول ضابط الشرطة المرافق للجنة الصحة من قوة تأمين مجلس الشعب.

كان النائب الدكتور حسن البرنس، وكيل لجنة الصحة، قد تقدم بطلب إلى رئيس مجلس الشعب للقيام بزيارة تفقدية، للوقوف على أوضاع سجن طره والمزرعة، ومستشفى سجن طره، وأوضاع المساجين الموجودين هناك وإعداد تقرير حول الزيارة للعرض على المجلس.

فيما طلبت الأمانة العامة بمجلس المجلس قصر الزيارة على أعضاء اللجنة البرلمانية دون اصطحاب المحررين البرلمانيين دون إبداء أسباب لذلك، كما حرصت الداخلية على عدم وجود إعلاميين أو قنوات فضائية هناك حرصا على سرية الزيارة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *