وفد عربي يتوجه للعراق الاسبوع المقبل لوضع الترتيبات النهائية للقمة العربية

وفد عربي يتوجه للعراق الاسبوع المقبل لوضع الترتيبات النهائية للقمة العربية
القمة العربية

كتب-أحمديوسف :

يتوجه وفد من الجامعة العربية برئاسة السفير سمير سيف اليزل الأمين العام المساعد للشؤون الرقابية المالية والإدارية وعضوية السفير محمد الخمليشي الأمين العام المساعد للشؤون الإعلامية يوم الاثنين المقبل 20 فبرايرالحالى.

وقال السفير سمير سيف اليزل للصحفيين ان الوفد سيتكون من عدد من الإداريين والفنيين في الجامعة العربية لمعرفة الإجراءات النهائية للقمة العربية التي ستعقد في بغداد أواخر شهر مارس المقبل وتأمين إقامة الرؤساء والملوك والقادة العرب والصحفيين وغير ذلك من الترتيبات النهائية .

وأشاد اليزل بالترتيبات التي تم تحضيرها من قبل الجانب العراقي مبينا انها على اعلى المستويات حيث ان هناك أعددا جيد من الجانب العراقي لكل الأمور الأزمة وإنها ستكون قمة ناجحة خاصة ومؤثرة متمنيا النجاح لها .

من جانبه اكد ممثل العراق لدى الجامعة العربية السفير قيس العزاوي زيارة وفد من الجامعة العربية للعراق بدعوة من الحكومة العراقية لكي توضع اللمسات الأخيرة ومعرفة طلبات الجامعة العربية الخاصة بالأمور اللوجستية والترتيبات الفنية الأخرى .

وكان ممثل العراق لدى الجامعة العربية كان قد صرح بوقت سابق ان هناك إجماع عربي لحضور القمة العربية من قبل الدول العربية وهذا ماكده الوزراء العرب في اجتماعهم الأخير في سوريا وخاصة دول الخليج العربي الذين وافقوا بالاجماع على الحضور .

وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ قد صرح في وقتا سابق حول دعوة سوريا للحضور بالاجتماع بان هذا الامر يخص الجامعة العربية ومدام هناك قرار غربي بتجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية لذلك لايمكن دعوتها للحضور .


التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *