إغلاق صناديق الاقتراع في اليوم الأول للمرحلة الثانية من انتخابات الشورى

إغلاق صناديق الاقتراع في اليوم الأول للمرحلة الثانية من انتخابات الشورى
تشميع الصناديق - الانتخابات

المصدر – محيط

تم في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم إغلاق صناديق الاقتراع في اليوم الأول للمرحلة الثانية والأخيرة لانتخابات مجلس الشورى التي تجرى في 14 محافظة من محافظات مصر، تحت إشراف قضائي كامل.

وتشمل هذه المحافظات: الجيزة والمنيا ومطروح وبورسعيد وكفر الشيخ وبني سويف والإسماعيلية والقليوبية والشرقية والبحيرة والسويس وأسوان وسوهاج.. وكذلك محافظة الأقصر أيضا على المقاعد الفردية فقط، على أن تجرى الانتخابات في الأقصر على القوائم الحزبية يومي 21 و22 فبراير تنفيذا للحكم القضائي الصادر بوقف إجراء الانتخابات في تلك الدائرة لحين إضافة قائمة لحزب الوفد ضمن قوائم الأحزاب التي ستخوض الانتخابات.

وقام القضاة وأعضاء الهيئات القضائية الذين انتهت أعمال لجانهم بالتأكد من إغلاق كافة الصناديق داخل اللجان الانتخابية وتشميعها بالشمع الأحمر ومهرها بخاتم اللجنة الانتخابية لضمان سلامتها وعدم التلاعب بها، وكذلك تم إغلاق وتشميع كافة أبواب ونوافذ اللجان، لحين استئناف عملية الاقتراع في الثامنة من صباح الغد، حيث تخضع الصناديق لحراسة أمنية مشددة من القوات المسلحة والشرطة.

وتجرى المنافسة في تلك الانتخابات بين 1477 مرشحا يتنافسون على 90 مقعدا من بينهم 60 للقوائم الحزبية و30 للفردي بمشاركة مختلف الأحزاب والقوى والائتلافات والتيارات السياسية.

 ومن المقرر أن تجرى انتخابات الإعادة لتلك المرحلة يوم 22 فبراير الجاري وليوم واحد على المقاعد الفردية، ويتكون مجلس الشورى من 270 عضوا من بينهم 180 منتخبين ( 120 بالقوائم الحزبية و60 عن المقاعد الفردية) فيما يتم تعيين 90 آخرين يختارهم الرئيس القادم للبلاد حيث سيزاول مجلس الشورى عمله في المرحلة القادمة بالمنتخبين فقط و بدون معينين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *