سرقة محلات تجارية بقنا

كتب: آخر تحديث:

قنا-هبه عبدالحميد

تلقي اللواء محمد أبوحليمة مدير أمن قنا بلاغين عن سرقة محلين مملوكين لافراد قبيلتي الأشراف والحميدات اللتين وقعت بينهما اشتباكات قبل يومين على خلفية مشاجرة في موقف السيارات القريب من مسجد عبدالرحيم القنائي، أسفرت عن إصابة12 شخصاً وتحطم 9 محلات تجارية مملوكة لأبناء القبيلتين أول أمس .
وقد أفاد مواطن يدعي سعد من قبيلة الأشراف يمتلك محلًا للعطارة علي بعد أمتار من مديرية أمن قنا اكتشف سرقة 28 ألف جنيه من داخل المحل فيما تمت سرقة 200 ألف جنيه وتحطيم محل للهواتف المحمولة بالكامل، مملوك لآخر يدعي هاني من قبيلة الحميدات.

وتعاملت قوات من الشرطة فجر اليوم الثلاثاء مع مسلحين من قبيلة الأشراف ناحية عزبة حامد ناحية طريق المواقف وأمام المستشفى العام بعد قطعهم للطريق وإضرامهم النيران في إطارات السيارات وتم فتح الطريق.

كما أطلقت قوات الشرطة أعيرة نارية كثيفة علي مسلحين من قبيلة الحميدات بناحية طريق كوبري دندرة والرياح وأمام نجعي سعد ونصراللة وقامت بمطاردة المسلحين وإيقاف عملية إطلاق النار، كما تم تكثيف التواجد الأمني علي طريق مجمع المواقف وشارع الصهاريج بسبب إطلاق النار فجر اليوم.

وقد فتحت بنوك قنا أبوابها مجدداً أمام عملائها والمترددين عليها بعد إغلاقها أمس علي أثر أحداث العنف التي شهدتها المدينة بين قبيلتي الحميدات والأشراف،مع تواجد ضعيف للمواظفيين بالمصالح الحكومية ،وخلو الشوارع من المارة واغلاق تام للاسواق والمحلات التجارية ،كما لوحظ غياب طلاب المدارس .

وفي نفس السياق بدأت أعمال تشكيل لجنة محايدة لتقصي الحقائق في الأحداث والتي كان محمود النجار، أحد قيادات قبيلة الأشراف، قد طالب بتكوينها حال لقاء زعماء القبيلتين مع محافظ قنا أمس.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *