أيمن نوربمناسبة “عيد الحب” : من لم يحب “الميدان” لم يحب مصر

أيمن نوربمناسبة “عيد الحب” : من لم يحب “الميدان” لم يحب مصر
ايمن نور - المدار 26

 كتب ـ شريف عبد الله :

“من لم يحب الثورة والميدان، لم يحب مصر”، بهذة الكلمات بدأ الدكتور أيمن نور – المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة ومؤسس حزب غد الثورة – ندوته الاسبوعية التى يعقدها بمقر الحزب، مُشيرًا فى السياق ذاته، إلى أن الثورة والميدان وخاصة فى الفترة من قيام الثورة حتى انتهاءها، قد أكدت وأفرزت أجمل ما الشعب المصرى.

واستنكر نور، خلال اللقاء الذى واكب الاحتفال بعيد الحب، وحضره لفيف من الشخصيات العامة وشباب الثورة وأمهات الشهداء، استنكر ما تعرض له النائب محمد أبو حامد فى جلسات مجلس الشعب التى انعقدت أمس الاثنين، من قبل  نواب الاغلبية ورئيس المجلس، داعيًا إلى ضرورة نشر ثقافة القبول بالأخر، مُشيرًا أنه سيُكرم أبو حامد، إعمالًا بهذا المنطق.

وخلال تكريمه لأم أول شهيد فى أحداث محمد محمود، أكد نور أن دم الشهداء هو جزء من حب مصر، كما كرّم نور، النائب البرلمانى جمال زهران، والاعلامية بثينه كامل، والسياسية د. منى مكرم عبيد، والنشطاء مايكل نبيل، وأسامة الملوحى – عم الناشطة السورية طل الملوحى – المعتقلة حتى الأن من قبل نظام الأسد – وسميرة ابراهيم المعروفة بـ “فتاة كشف العذرية” –  ومحمد الدرينى – زعيم الشيعة فى مصر –  وحلمى سالم وفريد زكريا، من حزب الأحرار، والفنان أحمد عبد الوارث ومجدى صبحى ,والفنانة سيمون، وأرواح الشهداء الشيخ عماد عفت ومينا دانيال.

وقد أجمع الحضور على تقديرهم للجيل الجديد من الشباب الذى مازال يُنادى “يا نجيب حقهم يا نموت زيهم”، فى اشارة منهم لرد اعتبار شهداء الثورة وما بعدها، وهو ما عبر عنه نور قائلاً ” المكسب الحقيقى للثورة هو الشباب”، كما قدم نور خلال الندوة خالص تعازيه لأسرة الكاتب الساخر “جلال عامر”، مُستنكرًا أن يتم تحويله لمستشفى عادى، رغم انه كان أحد افراد القوات المسلحة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *