بلطجى يشعل النيران بمحطة وقود بالمنيا

المنيا- ياسر التركى

أشعل بلطجي النيران بمحطة تموين وقود بعد أن رفض القائمين عليها بيع البنزين له ”تنفيذا لقرار محافظ المنيا بمنع البيع في جراكن مما تسبب في تدمير جزئي بالمحطة وإصابة مواطنين بإصابات مختلفة”.

كان اللواء ممدوح مقلد ”مدير أمن المنيا” قد تلقي بلاغاً من مأمور مركز شرطة مغاغة بــ ”نشوب حريق هائل بمحطة بنزين مرخصة ملك المواطن كامل عبد السميع بالطريق الزراعي بالقرب من قرية ملاطية التابعة لمركز مغاغة مما أدي لانفجار تنك البنزين الأساسي بالمحطة وارتفاع ألسنة اللهب لعدة أمتار”.

تبين من التحريات المبدئية لوحدة البحث الجنائي لمركز مغاغة أن ”بلطجي طلب الحصول علي البنزين المدعم بجركن إلا أن القائمين علي البنزينة رفضوا تنفيذا لقرار محافظ المنيا بمنع بيع الوقود في جراكن  للحد من أزمة الوقود بالمحافظة والتصدي لظاهرة السوق السوداء، فما كان من البلطجي إلا أن سكب بواقي البنزين من الجركن الذي بحوزته وأشعل النيران فجأة بالقرب من تنك البنزين ولاذ بالفرار ، مما أدي لاندلاع الحريق الهائل والخسائر المادية والإصابات”.

وفي سياق متصل شب ”حريق هائل بمحطة بنزين غير مرخصة بمنزل مملوك للمواطن نصيف فداوي بأبعدية الشريعي التابعة لعرب الزينة بمركز سمالوط” ، وارتفعت ألسنة اللهب لعشرات الأمتار مما دفع إدارة الدفاع المدني بالمنيا لاستدعاء جميع أطقم وسيارات الإطفاء بمركزي المنيا و سمالوط لمواجهة الحريق.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *