الرئيس الفلسطينى يعقد جلسة مباحثات مع “طنطاوي”

الرئيس الفلسطينى يعقد جلسة مباحثات مع “طنطاوي”
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

كتب:أحمديوسف

عقد الرئيس  الفلسطينى محمود عباس قبل ظهر اليوم الأحد جلسة مباحثات مع القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير طنطاوي، بحضور عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأطلع ابومازن المشير طنطاوي في هذا اللقاء الذي عُقد بمقر وزارة الدفاع ، على تفاصيل إعلان الدوحة للمصالحة الذي جاء في سياق تطبيق اتفاق المصالحة الموقع بالقاهرة برعاية مصرية.

واستعرضا الجهود المتواصلة لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية، وسبل تذليل بعض الصعوبات التي تعترض تطبيق اتفاق المصالحة.

كما وضع الرئيس أبو مازن المشير طنطاوي بصورة الاتصالات واللقاءات المتعلقة بعملية السلام، وبنتائج المحادثات الاستكشافية التي عقدت في عمان مؤخرا برعاية أردنية، وكذلك مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية في ظل عدم التزام إسرائيل بوقف الاستيطان أو تنفيذ ما ورد في البند الأول من خطة خارطة الطريق.

ورافق الرئيس في هذه الجلسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات، ومفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها للحوار الوطني عزام الأحمد، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ووزير الشؤون الخارجية د.رياض أبو سمهدانة، وسفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية د.بركات الفرا.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *