النائب العام أحال بلاغ يتهم الجبلي والعزبى بإهدار المال العام والغش في الأدوية … الي الأموال العامة للتحقيق

النائب العام أحال بلاغ يتهم الجبلي والعزبى بإهدار المال العام والغش في الأدوية … الي الأموال العامة للتحقيق
2222222_657877835

 

 

 

 

 

كتبت – مروة على

 

أحال النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود البلاغ المقدم ضد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة السابق والدكتور أحمد العزبى رجل الأعمال وصاحب صيدليات العزبى الي المستشار علي الهواري المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا للتحقيق وإتخاذ اللازم قانونا ..

كانت الدكتورة مديحه الملواني قد تقدمت ببلاغ للنائب العام تطلب فيه التحقيق مع كل من حاتم الجبلي وزير الصحة السابق والدكتور أحمد العزبي صاحب صيدليات العزبي وعدد من مسئولي الجمارك والتفتيش الصيدلي بوزارة الصحة وذلك لقيامهم بالتواطؤ فيما بينهم علي إغراق السوق المصري بأدوية مجهولة المصدر كما قاموا بمعاونة الدكتور أحمد العزبي علي إهدار المال العام من خلال قيامة علي التهرب من الضرائب وإعفاءه من سداد بعض المبالغ المالية المقررة كرسوم سداد الجمارك علي بضائعه المستوردة من الخارج ..

يذكر أن النائب العام قد أحال البلاغ المقدم من رامي مجدي احد سكان قرية العمار التابعة لمركز طوخ بالقليوبية الذي يتهم فيه الجبلي ومدير الإدارة الصحية بطوخ ومدير مركز صحة الأسرة بقرية العمار بإهدار المال عام والذي يقدر بـ31مليون و500الف جنيه للتحقيق .. وقد جاء في البلاغ أن الجبلي كان قد اصدر قرارا بإنشاء مستشفى بقرية العمار تقدر تكلفتها بحوالى24مليون جنيه وتم تجهيزها بالمعدات الطبية اللازمة بمبلغ 7ملايين و500الف جنيه وبعد تجهيزها وصدور قرار افتتاحها. ثم فاجئ الجبلي الجميع والغي قرار الافتتاح وظل المستشفى مغلقا حتى الآن .. وطالب مقدم البلاغ النائب العام بسرعة تكليف الجهات الرقابية بمراجعة الميزانيات والمصروفات والتكاليف الخاصة بتلك المستشفى للتحقق من وقائع إهدار المال العام .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *