الهيئة القبطية الهولندية تدين منع جبرائيل والقس فيلوباتير من السفر

الهيئة القبطية الهولندية تدين منع جبرائيل والقس فيلوباتير من السفر
عبد المجيد محمود

كتبت – مريام عازر

تدين الهيئة القبطية الهولندية قرار النائب العام بمنع الدكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان و القس فليوباتير جميل و القس متياس نصر بمنعهم من السفر على خلفية إحداث ماسبيرو . 

جاء ذلك عقب قرار المستشار ثروت حماد قاضي التحقيق في أحداث مذبحة  ماسبيرو والتى جرت فى أكتوبر من العام الماضي ،ومنع حماد 28 قبطيا متهما من السفر علي ذمة التحقيقات ومن ابرزهم ، القمص ميتاس نصر والقمص فلوبايتر جميل ونجيب جبرائيل ونسبت اليهم اتهامات بالتحريض والمساعدة علي الجرائم التي وقعت أمام مبنى ماسبيرو.

وأكدت الهيئة القبطية انها ستصعد هذه الأنتهاكات دولياً إلي كل جهات حقوق الأنسان فى العالم من أوروبا الى أمريكا وصولاً للمحاكم الدولية المختصة اذا تم اتخاذ أي قرار ضد نجيب جبرائيل و القس فليوباتير جميل و القس متياس نصر مؤكدا أن الهيئة تساندهم في كل خطوة .

وتساءلت الهيئة اين اتهام اللواء حمدى بدين رئيس الشرطة العسكرية في هذه المذبحة التي راح ضاحيتها 27 قبطياً ؟ و لماذا لم يتم منعهم من السفر ؟و هل هذه خطة موجهة ضد الأقباط ؟ وطلبت الهيئة إجابة من المجلس العسكري علي ما يحدث ضد الأقباط .

واوضحت الهيئة ان منع نجيب جبرائيل من السفر نتيجة لمؤتمر العالمي لاقباط العالم والذى سوف يقام 14 فبراير الجارى بأمستردام و الذي كان مدعو فيه نجيب جبرائيل و تم منعه من السفر ، حيث ان المسئولين في مصر متخوفين من المؤتمرات التي تفضح الظلم الواقع على الأقباط والأتجاه الذى تسير فيه مصر فى المرحلة القادمة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *