أسرة المتهم المضرب عن الطعام بالإسكندرية تتظاهر بمفردها أمام المنطقة الشمالية العسكرية

كتب: آخر تحديث:

 

الإسكندرية – مروة سعيد

توجه أمس الإربعاء أهل المواطن جمال عمر المضرب عن الطعام  على مايقرب من شهرين إلى المنطقة الشمالية   عقب صدور الحكم علية بالسجن لمدة عامين وتغريمة مبلغ 11 ألف جنية فى تهمة إهانة هيئة قضائية  حاملين لافتات تندد بالحكم  ،مطالبين بسرعة نقلة إلى المستشفى والإفراج عنه.
أكدت زوجة المتهم أن قائد المنطقة الشمالية العسكرية قال لها أنه بعث بسيارة إسعاف لنقل زوجها إلا أنها لم تعلم عنه شئء حتى الأن مشيرة إلى أن بعض المساجين داخل القسم أكدوا لها أنه مازال بالحجز وحالته سيئة للغاية .
وأشارت إلى أن زوجها كان فى حالة صحية سيئة للغاية عندما أتهم بمثل هذه الأتهامات  متسائلة هل من الممكن أن يقوم شخص مضرب عن الطعام لمدة شهرين بالإساءة لأحد أو بتعطيل سير عمل  وهل لو حتى كان مذنب يترك حتى يموت فأين حقوق الإنسان بمصر .
وأشار رضا عمر محامى حقوقى وأحد شهود القضية أن هناك تعسف من قبل المحكمة فى أتخاذ الحكم يأتى الحكم ب11 ألف جنية كغرامة حكم تعجيزى لأسرة المتهم لضمان عدم خروجة ،وقال أن هيئة المحكمة رفضت سماع أقوال شهود النفى وأستكفت بسماع أقوال شهود الإثبات فقط ويعد هذا مخالف للقانون،كما أكد أن المتهم كان فى حالة أعياء شديده وقد ذهب إلى المحكمة محمول بالإيدى فهل من الممكن أن شخص بمثل هذة الحاله يقدر أن يدافع عن نفسه .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *